القائمة إغلاق

التنمية المحلية: استلام أول محطة وسيطة لجمع المخلفات بالقاهرة

وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن قيام اللجنة التي تم تشكيلها لمتابعة واستلام أعمال مشروعات البنية التحتية لمنظومة النظافة باستلام المحطة الوسيطة المجمعة بمنطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة .

وقال شعراوي إن المحطة تبلغ مساحتها الكلية حوالي 1600 متر مسطح وتخدم مناطق حي وسط ومنشية ناصر ومدينة نصر غرب وعابدين والأزبكية وباب الشعرية .

وأضاف شعراوي أن المحطة مجهزة بميزان «بسكول» ورصيف استقبال وخزانات حريق وطقم طلمبات و المحطة مغطاة بكامل مسطح المبني، ومخصص 5 أماكن لوقوف صناديق المخلفات أسفل الرصيف و غسيل السيارات، مضيفاً أن المحطة تستقبل ما يقرب من 500 إلى 600 طن يوميًا.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن تلك المحطة الجديدة تأتي في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية و البيئة و التخطيط والتنمية الاقتصادية والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات للعام المالي 2019 – 2020 والمتضمن إنشاء محطة وسيطة مجمعة بمنشأة ناصر بمحافظة القاهرة.

وقال إنه تم في عام ٢٠١٩ تشكيل لجنة تختص بتسيير ومتابعة واستلام أعمال مشروعات البنية التحتية لمنظومة النظافة للعام المالي 2019/2020 بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقد المرحلة الأولى من البنية الأساسية لمنظومة النظافة بالمحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية على أن الوزارة تسابق الزمن بالتنسيق والتعاون المستمر على مدار اليوم مع الوزارات والجهات المعنية للإسراع في تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الجديدة والبدء بالأماكن الأكثر تكدساً بالسكان حتى يشعر المواطن بتحسن ملموس في أسرع وقت ممكن وإعادة الوجه الحضاري والجمالي للشارع المصري بما يعود على تحقيق رضا المواطنين .

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة