القائمة إغلاق

هطول أمطار على أنحاء الإسكندرية.. وطوارئ بالأحياء

سقوط الأمطار

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم السبت، هطول أمطار متوسطة على أنحاء المحافظة، طبقا لما توقعت له هيئة الأرصاد الجوية بشأن الأحوال الجوية.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة اليوم السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضاف البيان الصادر، أنه يستثنى من ذلك،القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

وكان قد أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وبناء على المواعيد المتوقعة لسقوط الأمطار والواردة اليوم من الهيئة العامة للأرصاد تشير إلى إحتمالات سقوط أمطار خلال الساعات الأولى من اليوم السبت 14/11 على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة / متوسطة / خفيفة طبقًا لنتائج إستقراء الخرائط المرفقة، واستمرار سقوط الأمطار على مدى الساعة بكثافات متوسطة إلى خفيفة تعطي مؤشرات لأمطار غزيرة أحيانًا.
هذا وتهيب محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر ‏ وإتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم:
• تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.
• تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.
•عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.
•عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.
•عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.
•عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة