القائمة إغلاق

مصطفى عناني: منطقة سقارة مليئة بالمقابر والكنوز الأثرية

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن منطقة سقارة لم تبح حتى الآن عن 1% من كنوزها، لافتا إلى أنها مليئة بمقابر آدمية وحيوانية في كل بقاعها لأي فترة زمنية.

وأكد “العناني” خلال المؤتمر الصحفي لإعلان كشف أثري جديد بسقارة، أن عام 2020 لن ينتهي قبل افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات في المتحف القومي للحضارة المصرية يصحبها موكب عظيم لنقل المومياوات المصرية.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته الخميس الماضي، إن أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، والذي يفوق عددها عدد التوابيت التي تم العثور عليها والإعلان عنها في أوائل شهر أكتوبر الماضي، كما تم العثور على عدد من اللقي الأثرية المذهبة منها تماثيل خشبية وأقنعة ملونة ومذهبة.

كانت البعثة الأثرية المصرية أعلنت خلال السنوات الماضية عن عدد من الاكتشافات الأثرية المهمة بهذه المنطقة، كان آخرها الكشف عن 59 تابوتا آدميا ملونا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الأسرة الـ 26 والذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي عالمي أوائل شهر أكتوبر الماضي.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة