القائمة إغلاق

خالد عناني: وضع اللمسات النهائية لموكب المومياوات الملكية .. فيديو

مداخلة وزير السياحة

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الاكتشافات الأثرية في منطقة سقارة تمت بأيد مصرية.

وأضاف “العناني”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الآثار التي تم اكتشافها والإعلان عنها في مؤتمر صحفي عالمي عقد اليوم السبت، تعود إلى العصر البطلمي.

وكشف خالد العناني، أنه لا يمر شهر إلا ويتم تحقيق كشف أثري بأيد مصرية، على مدار 4 أعوام الماضية، موضحًا أنه فخور بالأثريين المصريين في الجيل الحالي.

مصر لديها بعثات أجنبية تعمل في منطقة سقارة

وأوضح “العناني”، أن لدى مصر بعثات أجنبية تعمل في منطقة سقارة بالتعاون مع البعثات المصرية، لافتا إلى أنه لأول مرة يتم استخدام أشعة “إكس راي” على المومياء على الهواء مباشرة، خلال المؤتمر الذي عقد اليوم السبت، للكشف عن نوعية جنس المومياء وسبب الوفاة وطول المومياء وغيرها من المعلومات الأخرى.

وأضاف أن كل وسائل الإعلام العالمية والمحلية حضرت اليوم، لنقل فعاليات الاكتشاف الأثري الكبير بمنطقة سقارة.

الاكتشافات الآثرية تساهم في جذب السائحين

وأكد وزير السياحة والآثار، أن الاكتشافات الأثرية تساهم في جذب السائحين لزيارة مصر، موضحا أن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا أبرز الأسواق الرئيسية للسياحة في مصر، مشددًا على أنه لن يدخل أحد إلى مصر إلا بشهادة تؤكد خلوه من فيروس كورونا.

واستطرد خالد العناني، أن أعداد السائحين في مصر لم تتغير بمعدل 3000 سائح يوميا، مؤكدًا توافر جميع الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين في قطاع السياحة من الإصابة بفيروس كورونا، قائلا: «آمل ألا يكون هناك موجة ثانية من كورونا في مصر».

وضع فيروس كورونا يحدد إقامة حفل رأس السنة في الأهرمات من عدمه

وحول إقامة حفل رأس السنة الميلادية في الأهرامات، أكد أنه يعود إلى وضع فيروس كورونا في مصر، موضحا أنه يتم وضع اللمسات النهائية لموكب المومياوات الملكية.

 

Posted in أخبار الساعة،فيديو

مواضيع مرتبطة