القائمة إغلاق

وزير التعليم: الاهتمام باللياقة البدنية ضرورة تُصر عليها الدولة

وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التعليم المصرى يشهد نقلة نوعية فارقة، حيث تم بناء مناهج للصفوف الأولى، وفق الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم المصرى 2030، كما تم وضع أدلة جديدة لمعلمى التربية الرياضية بما يتناسب مع المنهج الجديد متعدد التخصصات لتحقيق نواتج التعلم المطلوبة.

 

الاهتمام باللياقة البدنية

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال فعاليات إطلاق المشروع القومى لرفع الكفاءة واللياقة البدنية لدى طلاب المدارس، أن الاهتمام باللياقة البدنية أصبح ضرورة تصر عليها الدولة المصرية للحفاظ على صحة ومستقبل أولادنا، وفى هذا الصدد صدر القرار الوزارى بشأن منهج التربية البدنية والصحية فى الصفوف الأولى من التعليم الأساسي، موضحًا أن مركز المناهج بالاشتراك مع عدة جهات داعمة وضع اختبارات وتدريب المعلمين والموجهين فى التربية الرياضية.

 

وشهدت فعاليات إطلاق المشروع القومى للياقة البدنية، عرض كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إحدى اللقاءات، وجه فيها الدكتور طارق شوقى حول اللياقة البدنية والرياضية وأهميتها فى الصحة العامة لدى الطلاب.

 

القضاء على السمنة 

وأكدت إيمان حسن مدير الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، أن أهداف المشروع القضاء على السمنة والممارسة الذهنية للطالب، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية والتخلص من الأمراض ومنح الشعور بالسعادة للطلاب.

 

مشيرة إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تبدأ أول ديسمبر حتى 15 ديسمبر، ويقوم الطالب بتسجيل فيديو أثناء ممارسة التربية الرياضية ويسلمه إلى مسئول التربية الرياضية فى المدرسة، ويتم رفعه على موقع وزارة التربية والتعليم، وفى حالة تعذر رفعه عن طريق المدرسة تقوم الإدارة برفع الفيديو.

 

اختيار 80 طالبًا وطالبة لكل محافظة

وأشارت “حسن” إلى أن المرحلة الثانية للمشروع تبدأ بالزيارات الميدانية، موضحة أن هدف المشروع هى ممارسة الرياضة بشكل عام وليس مشروعا تنافسيا، مضيفة أن آلية التنفيذ والقياس تكون بعد شرح وممارسة النشاط والاختبار.

عقد اختبارات لاختيار الثلاث مراكز الأولى

مؤكدة أن المرحلة الثالثة يتم تقسيمها إلى 3 قطاعات كل مرحلة 9 محافظات ويتم اختيار 80 طالبا وطالبة لكل محافظة ويتم عقد اختبارات لاختيار الثلاث مراكز الأولى ويتصعدوا على مستوى الجمهورية .

 

وأشارت “حسن” إلى أن المرحلة الأخيرة لختام المشروع ستكون فى نهاية مارس المقبل وتسليم الطلاب الجوائز والتى تكون بمثابة جوائز قيمة تمنح للطلاب.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة