القائمة إغلاق

«وزير الخارجية» يبحث سُبل مكافحة التطرف مع رئيس البرلمان العربي

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الخارجية عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، ووفداً رفيع المستوى من أعضاء البرلمان العربي، ضم كلاً من علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، ومحمد اليماحي، نائب رئيس البرلمان العربي.

 الفترة القادمة تشهد مزيداً من التعاون 

وأوضح أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري استهل اللقاء بتقديم التهنئة لرئيس البرلمان العربي على توليه المنصب، مُعرباً عن صادق التمنيات له بالنجاح في مهمته الجديدة، ومؤكداً أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيداً من التعاون بين مصر والبرلمان العربي مع افتتاح الدورة التشريعية الجديدة لمجلس النواب.

تعزيز التعاون مع البرلمان العربي في المجال التشريعي

فضلاً عن مجلس الشيوخ المنتخب حديثاً، بما سيفتح الباب نحو مزيد من التعاون المثمر، لا سيما تعزيز التعاون مع البرلمان العربي في المجال التشريعي وتبادل الخبرات ذات الصلة بالعمل والرقابة البرلمانية.

تعزيز آليات العمل العربى 

وأضاف حافظ أن الجانبين تناولا الدور الذي يقوم به البرلمان العربي من أجل تعزيز آليات العمل العربي المشترك وصولاً إلى ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب، والتصدي لمحاولات تهديد وحدة وسلامة الدول العربية، واستهداف مؤسساتها الوطنية، كما تطرق الجانبان لأهم التحديات والقضايا الإقليمية التي تشهدها المنطقة.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة