القائمة إغلاق

مصر تتقدم 9 مراكز فى تصنيف التعليم العالى خلال 2020 (فيديو)

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، بدء الدراسة في 3 فروع للجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف حسام عبد الغفار ، في مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز “، أن مصر تقدمت في مجال التعليم في 2020 عن عام 2019، فكانت في عام 2019، تُصنف رقم 51 في التصنيف العالمي للتعليم.

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن مصر في عام 2020، تصنف رقم 42 في التصنيف العالمي، وبالتالي مصر تقدمت 9 مراكز في عام واحد، مضيفًا افتتاح 121 جامعة مصرية في عام 2020، معقبًا: “نتكلم عما حدث وليس عما نأمل أن يحدث .. ومازلنا في بداية الطريق”.

وأوضح “عبد الغفار”  أنه يأمل أن تزيد عدد الجامعات الأهلية من 4 جامعات إلى 15 جامعة أهلية في مصر، وتحويل الجامعات الحكومية المصرية إلى جامعات ذكية، وميكنة جميع المستشفيات الجامعية، وانضمامها لمنظومة التأمين الصحي، بالإضافة إلى الانتقال من تصنيف رقم 42 إلى الـ 5  أوائل في التصنيف العالمي للتعليم.

وأشار إلى أن جائحة كورونا هددت ما تحقق من نجاح في البرنامج الحكومي ، ولكن القيادة السياسية كانت الداعم الرئيسي لاستكمال هذه الخطوات، وكان من ضمنها ملف التعليم العالي، مضيفًا إلى هناك دول تأثرت بشدة من فيروس كورونا من حيث الاقتصاد والدخل القومي، ولكن مصر لن تتأثر بسبب الخطوات التي تم اتخاذها في جميع المجالات من أجل استثمار المواطن.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة