القائمة إغلاق

“كن مبتكرا” مبادرة جديدة بجامعة سوهاج لدعم مشروعات الطلاب

جامعة سوهاج

الأنشطة الطلابية

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، انطلاق المبادرة الطلابية “كن مبتكرًا”، والتى تنظمها إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، بهدف تنمية الابتكار لدي الطلاب والمساهمة في اكتشاف المواهب العلمية الصاعدة.

الابتكار والابداع

وأضاف عزيزفى بيان للجامعة، أن المبادرة تتبني الابتكار كأسلوب للحياة والتفكير الإيجابي، مشيراً إلى أن الابتكار والإبداع يحظي بأهمية كبيرة في حياتنا، وأصبح يمثل ضرورة قصوي في عصرنا الحالي، لذلك فالجامعة تسعي جاهدة أن تكون مبتكرة لتحقيق التميز والبقاء والمنافسة علي الصعيد المحلي والعالمي.

 

مبادرة كن مبتكرا

ومن ناحيته أوضح هاني بديوي مدير إدارة النشاط العلمي، أن مبادرة مشروع كن مبتكراَ تستهدف طلاب جميع الكليات لنشر ثقافة الإبداع وتعزيز مهارة التفكير النقدي لديهم، بالإضافة إلى زيادة قدرتهم علي التواصل والتعبير بحرية عن أفكارهم وآرائهم، وذلك من أجل تأهيل الطلاب لمواجهة سوق العمل وشغل المناصب الريادية في عالم ريادة الأعمال، مضيفاً أن إدارة الجامعة تستقبل مشروعات الطلاب لتقديم الدعم المادي والفني لأي فكرة أو مشروع متميز قابل للتنفيذ، وذلك في موعد أقصاه ٢٥ من نوفمبر الجاري.

جامعة سوهاج

وفى سياق أخر ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج  الأحد المقبل الأسبوع البيئي الرابع في الفترة من 22 حتي 26 من نوفمبر الجاري، تحت عنوان “دور الجامعة في تنمية الوعي البيئي لمنتسبي الجامعة والمجتمع”، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، مؤكدا أن الهدف من الحدث هو تقديم الخدمات المجتمعية التي من شأنها النهوض بالمجتمع، العمل على زيادة الوعي بالمخاطر البيئية، تفعيل الممارسات والسلوكيات الإيجابية التي تخدم البيئة المحيطة، التوعية بحروب الجيل الرابع وكيفية الوقاية من الإشاعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

الأسبوع البيئى

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن فعاليات الأسبوع تتناول دور الجامعة في تنمية الوعي البيئي لدى الطلاب والمجتمع إلى جانب دورها في تنمية المهارات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب.

وأشارت الدكتورة صباح صابر منسق الأسبوع، إلى أن هذه الفعاليات بالغة الأهمية في التوعية بالسلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى نشر التلوث البيئي وطرق الحد من انتشاره ومعالجة المشاكل المرتبطة به، وايجاد الحلول السريعة على كافة المستويات .

Posted in أخبار الساعة،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة