القائمة إغلاق

تفاصيل صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة.. (فيديو)

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه تم صرف 2.4 مليار جنيه في المرحلة الأولى من منحة العمالة غير المنتظمة.
وأضاف سعفان في مداخلة هاتفية في برنامج ” اليوم ” المذاع على قناة ” دي إم سي”، أن  رئيس الوزراء وجه  بالانتهاء من تدقيق البيانات  لحصر المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة في المرحلة الثانية من أجل تحديد  موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة .
وتابع محمد سعفان: “الانتهاء من تدقيق الأرقام مع نهاية الأسبوع  وعرضها على رئيس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل لتحديد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة في المرحلة الثانية”.
وأكمل محمد سعفان: “عدد المستفيدين من المرحلة الأولى 1.6 مليون عامل، ومن المتوقع أن نشهد زيادة في أعداد المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة  في المرحلة الثانية” مضيفا:” الرئيس السيسي وجه بتواجد مخصصات مالية لمواجهة تداعيات كورونا وكانت 100 مليار جنيه وصرف المنحة سيكون من خلال هذه المخصصات المالية”.
وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أنه تم فتح باب التسجيل على منحة العمالة غير المنتظمة بموقع وزارة القوى العاملة، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، الشهر الماضي، لافتة إلى قيام الجهات المعنية بمراجعة موقفهم، واستبعاد الأسماء المكررة، وكذلك من لا تنطبق عليهم الشروط، ومن يحصلون على معاشات ودعم نقدي من الدولة.
وبخصوص ذلك وجه رئيس الوزراء بحصر العدد النهائي للمستحقين؛ تمهيدا للإعلان خلال الأسبوع  المقبل عن موعد الصرف.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وفي مستهل الاجتماع، أشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى الزيارات والجولات الميدانية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للعاصمة الإدارية الجديدة، وعدد آخر من مواقع العمل والإنشاءات مؤخرا؛ لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها، والوقوف على معدلات الإنجاز بها، مؤكدًا أن تلك الزيارات تركت انطباعًا شديد الإيجابية لدى المواطنين عما يجري على أرض الوطن من تنمية شاملة في مختلف القطاعات، كما أنها سلطت الضوء على حجم الإنجاز الكبير في تنفيذ المشروعات القومية، وفى وقت قياسي، وبأعلى معدلات الجودة.

Posted in أخبار الساعة،الرئيسية،فيديو

مواضيع مرتبطة