القائمة إغلاق

استعدادًا لجولة الإعادة.. بدء تسليم القضاة الأوراق الانتخابية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن انتهائها من الإستعدادات النهائية وجميع التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت بجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في الداخل والمقرر لها يومي الإثنين والثلاثاء 23 و 24 نوفمبر الجاري.

المحاكم الابتدائية

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن المحاكم الابتدائية تبدأ غدا السبت في تسليم القضاة المشرفين على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب الأوراق الانتخابية ، والبالغ عددهم نحو 12 ألف قاضيا “أساسيا واحتياطيا”، حتى يتمكنوا من الوصول إلى لجانهم في المواعيد المحددة للتصويت وهو من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

المستلزمات اللازمة

ويتسلم كل قاض حقيبة تحتوي على المستلزمات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا والمتضمنة كمامات طبية وقفازات يدوية وكحول، موجها لقضاة مصر الشكر عما يبذلونه من جهد مضنى ومشقة من أجل خدمة الوطن وتمكين الناخبين المصريين من اختيار نوابهم.

 

وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات على جميع أطراف العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بالإجراءات التي حددتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا حيث لن يسمح لأي شخص الدخول إلى اللجان الفرعية بدون كمامة، مع توفير كمامات مجانية أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها من الناخبين، فضلا عن تخصيص منسق للطوابير لمراقبة مدى الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، والتأكيد على تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي التصويت.

خط ساخن

وخصصت الهيئة خط ساخن رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

 

وانطلقت أمس الخميس تصويت المصريين بالخارج في جولة الإعادة للمرحلة الأولى ذلك في 124 دولة عربية وأجنبية، والمستمرة حتى اليوم الجمعة.

استقبال خطابات التصويت

و تبدأ البعثات الدبلوماسية وعددها ١٤٠ بعثة في استقبال خطابات التصويت خلال أيام السبت والأحد والأثنين 21 و22و23 نوفمبر ، ولن يعتد بأي خطابات يتم إرسالها خارج هذه المدة وسيتم استبعادها في إجراءات الفرز.

 

وتجرى جولة الإعادة في دوائر 13 محافظة فقط هي الجيزة ،والفيوم ،وبني سويف ،والمنيا ،وأسيوط ،والوادي الجديد ،وسوهاج ،وقنا ، والأقصر ،وأسوان ،والإسكندرية ،والبحيرة ،ومطروح ، فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من سباق جولة الإعادة لحسم الانتخابات بها من الجولة الأولي بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها.

 

و تم حسم نتيجة الانتخابات بنظام القوائم بفوز القائمة الوطنية من أجل مصر، ويتنافس في جولة الإعادة 220 مرشحا بالنظام الفردي على 110 مقعدا.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة