القائمة إغلاق

وزير الشباب يفتتح معرض الابتكار الافتراضي بمشاركة 7 دول عربية

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، معرض الابتكار الافتراضي العربي، والذي يقام على هامش فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وتستضيف مصر فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال للعام الثالث عشر، وينظمها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB والجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمولGSMA، وتنطلق في نحو 183 دولة حول العالم في الفترة من 15 إلى 22 نوفمبر الجاري.

القيادة السياسية تدعم  شباب مصر

وأكد وزير الشباب والرياضة الدعم الكامل الذي تقدمه القيادة السياسية لشباب مصر نحو تدريب وتأهيل وتمكين في كل ما يتعلق بالابتكار، وريادة الأعمال واحتضان المشروعات الناشئة المتميزة، الذي يأتي ضمن رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة، حيث يمثل محور التدريب وبناء القدرات والمهارات لدى الشباب بعدًا أساسيًا بتلك الإستراتيجية.

وأوضح صبحي أن الاهتمام بقطاع الشباب وريادة الأعمال سيحقق طفرة اقتصادية حول العالم من خلال المزيد من الجلسات النقاشية لمعرفة التحديات التى تواجه الشباب و ريادة الأعمال فى مصر.

وأشار إلى أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يعد احتفالية ضخمة بشباب رواد الأعمال والمبتكرين والمخترعين؛ لربط الشباب بالفرص الريادية من خلال الأنشطة المختلفة وتحفيزهم لاستكشاف أفكار المشاريع الخاصة بهم.

تحقيق التواصل بين الشباب العربي

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن معرض الابتكار الافتراضى العربى بهدف تحقيق التواصل والتشبيك بين المبتكرين من الشباب العربي، فيما بينهم وأيضًا مع المستثمرين العاملين بمجال التكنولوجيا فى المنطقة العربية أو على المستوى العالمى وذلك لمساعدة الشباب على تنفيذ أفكارهم على أرض الواقع.

ولفت صبحي إلى أن المعرض وسيلة ملائمة لمشاركة التجربة المصرية المتميزة فى مجال الابتكار و ريادة الأعمال، وعرض الاجراءات والخطوات التى تم اتخاذها من قبل الحكومة المصرية والتى تساهم على نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب و تشجيعهم على إقامة مشروعاتهم الريادية، وذلك انطلاقاً من إيمان الدولة بأن ريادة الأعمال تعتبر المحرك الأساسي للاقتصاد.

7 دول عربية مشاركة

ويشهد المعرض مشاركة شباب المبتكرين من 7 دولة عربية (مصر – لبنان – العراق – تونس – المغرب – اليمن – سوريا )، بمشاركة (27) مشروع مشاريع شبابية منها عدد (4) مشروعات من مصر والفائزة على المستوى المحلى والاقليمى في برنامج (YLP) (هاندى – فرزيانا – تكنوشيل – هلبى)، بالإضافة إلى خبراء ومستثمرين محليين وعالميين في صناعة الاتصالات والتكنولوجيا، يشارك في الجلسات النقاشية عدد من المتحدثين حول أهمية ريادة الأعمال في مصر بشكل خاص، وحول العالم بشكل عام ومستقبل الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل الظروف الحالية.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة