القائمة إغلاق

تعرف على القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتكليف الدكتور أيمن حسام الدين قائما بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد سبق وأصدر قرارًا بتعيين أحمد سمير فرج المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الجهاز بالإضافة إلى عمله خلفا للواء راضى عبد المعطى، رئيس الجهاز السابق لحين انتهاء تشكيل مجلس إدارة جديد للجهاز وفقا لأحكام قانون جهاز حماية المستهلك.

من هو القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك؟ 

و فى 18 يوليو 2017 أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريا بتعيين أيمن حسام الدين، مساعدًا للوزير لشؤون التجارة الداخلية.

وفى 9 أغسطس من 2017 أصدر المصيلحى، قرارا وزاريًا رقم 221 لسنة 2017 بتعيين أيمن حسام الدين رئيسا للجنة التظلمات بالوزارة.

وتم اختيار أيمن حسام فى 2 يونيو 2020، ضمن أعضاء مجلس أمناء القاهرة الجديدة، وفاز معه كل من شريف بدر عبدالغفور محمد، ورضا عبدالحميد السيد عبدالرحمن، ووفاء عبدالعزيز حامد عبدالله.

الجهاز يناشد المواطنين بتفعيل دور الرقابة المجتمعية

ويناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أية معلومات بشأنها، مؤكداً على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية فى إطار متواز مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

كما وجه الجهاز رسالة للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وعدم حجب السلع واللذامتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك مؤكدا ان القانون سيطبق على كافة المخالفين.

التواصل مع جهاز حماية المستهلك

وشدد الجهاز على تجنب الشراء العشوائي للسلع لافتا إلى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس آب ( خدمه المواطن رقيب) 01281661880 و من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف المحمولة.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة