القائمة إغلاق

مرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة: مليار جنيه تكلفة تطوير “إنتركونتيننتال”

أكدت مرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة، أن الشركة تضم 7 شركات بالمجال وشركة بالعقارات، مشيرة إلى الاهتمام بتطوير الفنادق الأثرية خلال خطة تطويرية.

وأكدت بكلمتها خلال المؤتمر الذى نظمته مؤسسة عالم المال تحت عنوان قطاع الأعمال العام .. خطوات جريئة ورؤية واضحة ” على وجود مشاكل واجهت الشركة بسبب فيروس كورونا، وتم البدء مع القطاع الخاص في إدارة الفنادق كفندق ماريوت وموفنبيق بحوالي 210 فرع مع القطاع الخاص وهذا يحولهم من الخسارة إلى الربح.

التحويل من الخسارة للربحية

وتابعت بأن الشركة تبحث عن براندات عالمية بالفنادق وهذا اتجاه موحد للشركة، كما أن هناك مشاركة مع شيبرد وبوست كويلتال وفندق كيلوباترا، لافته إلى أن المشاركة مع القطاع الخاص حمى كيان الشركة.

تطوير انتركونينتال

وأوضحت حطبة بأن تطوير فندق انتركونتينتال بـمليار  جنيه، فضلا عن تطوير الأوبرا بمشروع القاهرة الخديوية، كما أن هناك فجوة في الوصول للتميز والقيمة العالية للمنتج السياحي بمصر، وهذا يتم بحثه بفنادق السياحة خلال تطوير الغرف الفندقية.

وشددت على أن إعادة البيع الـ”أون لاين “يعيد وجود المنافسة بعد الشراكة مع القطاع الخاص من خلال إعادة التواصل معهم خلقت دمج وسلاسة فى حل المشاكل الإدارية والفنية، كما أن وضع علامات البراندات الخاصة بالشركات عملت على جذب القطاع الخاص في التعامل مع الشركة ووجود مصداقية .

التحول الرقمى
وفيما يتعلق بالتحول الرقمى ، افادت حطبة أن تطوير فروع الفنادق مؤخرا ناتج عن فكرة وخطة الشركة، لذلك على الفنادق اكتساب خبرة من القطاع الخاص، إلى جانب أن التحول الرقمي بشموليته وضع خطوات واضحة للطريق الصحيح خلال الفترة القادمة.
واستعرضت خطة إعادة الهيكلة بأن هناك خطة لإعادة تطوير شركة مصر للسياحة وفق المعايير العالمية للسياحة وسيتم إطلاق أبلكيشن للتعريف بالأماكن الأثرية في مصر على عام 2021 من أجل العودة إلى عراقة الشركة مرة أخرى بالإحلال والتجديد.

الأعضاء المنتدبون

وأضافت بأنه تم تغيير مجلس إدارة الشركة بالأعضاء المنتدبين الجدد، بعيدا عن المساس بالحد الادنى لأجور العاملين. وتابعت أن الخطة تشمل علاج الكسور واسباب الفشل بالشركات ، وبحث انتخاب مجالس ادارات الشركات الفترة القادمة، كما يتم الان استدعاء اساتذة الجامعات فى نفس التخصص للاستفادة داخل الشركات والفنادق للحفاظ على منتج سياحى مصرى راقٍ، فضلا عن تدريب العمالة داخل الفنادق خارج مصر والعودة بالخبرة العميقة مرة أخرى، لتغير فكر ادارة الفنادق بشكل كامل من خلال ربط الناتج بالعمل وتسديد المديونيات أول بأول واستغلال أصول الفنادق بالمحافظات.

Posted in عاجل،مؤتمرات

مواضيع مرتبطة