القائمة إغلاق

استجابة لبرنامج “أنا الوطن”.. تنفيذ مطبات صناعية وكبارى مشاه أمام بوابات حدائق الأهرام

أعلنت محافظة الجيزة عن تنفيذ عدداً من الإجراءات للحد من وقوع حوادث السير بطريق الفيوم الجديد تحديدا أمام بوابات قطاع حدائق الأهرام ( خوفو – احمس – خفرع ) وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين .

جاء ذلك في استجابة فورية لما أذاعه برنامج أنا الوطن الذى يقدمه الإعلامى أيسر الحامدى على فضائية المحور، فى حلقة سابقة عرض خلالها شكوى قدمها المواطن محمد سعودي المنسق العام لاتحاد شاغلي حدائق الاهرام.

 

6 مطبات

واكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة فقد تم انشاء عدد 6 مطبات صناعية طبقا للمواصفات الهندسية أمام بوابات حدائق الأهرام ( خوفو – احمس – خفرع ) بواقع 2 مطب صناعى فى الاتجاهين أمام كل بوابة مع وضع العلامات التحذيرية اللازمة لإرشاد قائدى المركبات بالمطبات وذلك لتهدئة السرعات حفاظاً على السلامه العامة وذلك بصورة مؤقتة لحين الإنتهاء من تركيب كبارى المشاه للمواطنين والمقرر إنشاءها خلال الفترة المقبلة بنفس الموقع .

 

“عيون قط”

و اكد المحافظ فى بيان له اليوم الجمعة  انه تم تركيب وسيلة ( عيون قط ) مضيئة أمام كل مطب صناعى على حدا وكذا مجموعات عيون قط ( فسفورية ) أمام كل مطب صناعى بمسافة مناسبة  لإلزام وارشاد قائدي السيارات بتخفيف السرعة لتحقيق السلامة المرورية وللحد من الحوادث.

لافتا انه رفع كفاءة الرؤية العامة للطريق حيث تم إضاءة أعمدة الإنارة ( هاى ماست ) بطريق الفيوم للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين  مشيراً ان الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية ستقوم بإنشاء إشارة مرورية بطريق الفيوم أمام بوابات حدائق الاهرام ( خفرع – منقرع ) لتنظيم حركة سير المركبات .

واوضح ان المحافظة لن تدخر جهداً فى سبيل الاستجابة لمطالب المواطنين والحفاظ على امنهم وسلامتهم .

 

إستجابة لبرنامج “أنا الوطن”

وكان الاعلامى أيسر الحامدى قد عرض خلال برنامجه “أنا الوطن” والمذاع على فضائية المحور  ازمة قاطنى منطقة حدائقالاهرام التى أكد فيها ان هناك  مشكلة تمس أكتر من نص مليون مواطن هم  اجمالى القاطنين والمترددين على منطقة حدائق الأهرام ، مشيرا الى ان المنطقة تعانى من سوء تخطيط لطريق حدائق الأهرام، الذى يربط بين منطقة الرماية وحتى محافظة  الفيوم والذى أطلق عليه “طريق الموت”.

لافتا الى ان الطريق لا يوجد به سلم للمشاة يضمن للمواطنين مرور آمن، ما يتسبب في تكرار حوادث السير، دون حول أو قوة من الأهالي، كما انه خالى من  أعمدة الإنارة  الا كشافات السيارات وبالتالى يصعب أمامها رؤية المواطنين اثناء عبور الطريق

 

 

Posted in الرئيسية،توك شو،عاجل،فيديو،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة