القائمة إغلاق

الرئيس السيسى يؤكد دعم مصر الكامل للقضية الفلسطينية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بقصر الاتحادية الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، كما شارك من الجانب الفلسطينى كلٌ من حسين الشيخ رئيس هيئة الشئون المدنية، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، والسفير الفلسطينى بالقاهرة دياب اللوح.

 

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية فى السياسة المصرية، مشددًا على ثبات الموقف المصرى تجاه القضية، ودعم مصر الكامل للمواقف والاختيارات الفلسطينية.

مستجدات القضية الفلسطينية 

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام فى الشرق الأوسط.

 

والتقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأحد في القاهرة، لبحث تطورات القضية الفلسطينية وتداعيات نتائج الانتخابات الأميركية عليها.

 

وقالت الجامعة في بيان “التقى أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية مساء اليوم “الأحد” مع الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في مقر اقامته بالقاهرة”.

 

أعقاب التطورات

 

وأضاف البيان أن اللقاء “شهد استعراضا شاملاً لمختلف جوانب القضية الفلسطينية في أعقاب التطورات الاخيرة التي وقعت وتداعياتها، وفي مقدمها نتائج الانتخابات الاميركية”.

 

وتم الاتفاق، بحسب البيان، على أن “وجود ادارة اميركية جديدة من شأنه فتح المجال أمام استعادة الولايات المتحدة لدور أكثر نشاطاً وايجابية للسعي نحو تنفيذ حل الدولتين استناداً الى المرجعيات الدولية المعتمدة والاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي”.

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة