القائمة إغلاق

طارق شوقى يصدر 3 قرارات جديدة لإعادة هيكلة «التعليم»

طارق شوقى

أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، 3 قرارات وزارية شملت تعديلات في خريطة قيادات الوزارة، حيث تم شغل عدد من الوظائف الشاغرة داخل الديوان العام.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تكليف الدكتورة راندا أحمد حافظ شاهين بتسيير مهام وظيفة رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم.

كما قرر طارق شوقى تكليف إلهام أحمد إبراهيم، بتسيير مهام رئيس قطاع الخدمات والأنشطة.

وقرر الوزير أيضا، تكليف محسن عبدالعزيز جاد الله بتسيير مهام رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور طارق شوقي أن الوزارة تقوم حاليا، بإعادة هيكلة داخلية بالوزارة لكل المؤسسة الإدارية المسئولة عن التعليم الخاص.

 

منظومة جديدة للقضاء على مشاكل مدارس المصروفات

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تؤكد أنها ستلتزم بوعدها الذي سبق وأن أعلنته مرارا وتكرارا للرأي العام، حيث سيتم الإعلان في الأسبوع الأول من شهر يناير 2021، عن تفاصيل منظومة جديدة ستقضي على جميع المشاكل المتعلقة بفئة المدارس التي بمصروفات، والتي تندرج تحتها: المدارس  الخاصة، والدولية، والتجريبية الرسمية لغات، والمتفوقين، واليابانية، والقوميات، ومدارس 30 يونيو.

وتابع: “بموجب هذه المنظومة الجديدة، سيتم تحديد وتقنين العلاقة التعاقدية بين ولي الأمر وصاحب المدرسة، بحيث يعرف كل طرف ما له من حقوق وما عليه من واجبات، وستوضح المنظومة الجديدة ضوابط وشروط واضحة ستكون واجبة التنفيذ من الطرفين”.

 

التعامل بحسم مع المدارس المخالفة للمنظومة الجديدة

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم التعامل بحسم شديد مع المدارس المخالفة لضوابط المنظومة الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في يناير 2021، لافتًا إلى أن العقوبات التي ستفرض على المدارس المخالفة قد تصل إلى: الإغلاق، أو وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، أو منع المدرسة المخالفة من استقبال طلاب جدد، بالإضافة لعقوبات أخرى سيتم الإعلان عنها في بالتفصيل في وقت لاحق.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “المنظومة الجديدة ستقف في صف الأهالي لضمان تقديم أحسن خدمة تعليمية بأفضل سعر، مع الحفاظ على حقوق أصحاب المدارس أيضا في نفس الوقت”.

 

الوزارة تهيب بأصحاب المدارس تقديم كافة التسهيلات لأولياء الأمور

وأضاف: “تهيب الوزارة بأصحاب المدارس الخاصة والدولية أن يقدموا كل أنواع التسهيلات المالية لأولياء الأمور في هذه الفترة الصعبة سواء فيما يتعلق بنسب الزيادة أو إلغاء الزيادات بالكامل وكذلك تسهيل الدفع عن طريق أقساط خلال العام الدراسي الحالي وأن تعلن كل مدرسة رسميًا عن التسهيلات التي تقدمها لمعاونة أبنائها وذويهم خلال هذه الأزمة العالمية”.

Posted in الرئيسية،عاجل

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: