القائمة إغلاق

“الكهرباء”: عقوبة 5 أضعاف متوسط الاستهلاك الشهري لسارق التيار

صرح مصدر مسؤول بـوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأنه سيتم توقيع أقصى غرامة لسرقة التيار الكهربائي بهدف التوصيل للغير، 5 أضعاف متوسط الاستهلاك الشهري وفقًا لسعر أعلى شريحة لمدة عام.

وأكد المصدر، أنه سيتم إسناد مهام المرور على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لضبط سارقي التيار من مستخدمي هذه العدادات.

وذكر المصدر، أن رؤساء شركات توزيع الكهرباء يقومون بشن حملات مكثفة لضبط سارقي التيار الكهربائي والتنسيق مع القراء التابعين لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لشركات التوزيع بأي بيانات عن المخالفين.

يذكر أن إجمالي عدد محاضر سرقات التيار الكهرباء التي تم تحريرها من خلال حق الضبطية القضائية للعاملين بالكهرباء بالإضافة إلى محاضر شرطة الكهرباء على مستوى شركات التوزيع بجميع أنحاء الجمهورية من يناير الماضي وحتى 30 سبتمبر 2020 بلغت 3 مليون 252 الفا 327 محضرا، وبلغت إجمالي قيمة هذه المحاضر 2 مليار 426 مليون 211 ألف جنيه.

 

وبلغ إجمالي عدد المحاضر التي تم تحريرها بواسطة مباحث شرطة الكهرباء 2 مليون 716 ألف 193 محضرا بإجمالي مبلغ مليار 746 مليون 573 ألف، وبلغت المحاضر التي تم تحريرها بواسطة شركات توزيع الكهرباء من خلال حق الضبطية القضائية 536 ألف 134 محضرا بقيمة 661 مليون 674 ألف جنيه.

Posted in الرئيسية،عاجل

مواضيع مرتبطة