القائمة إغلاق

“قاسم” يستعرض آليات تطبيق “تناوب العاملين” بدواوين المحافظات لمواجهة كورونا

أفاد الدكتور خالد قاسم، المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية، بأن قرار مجلس الوزراء الخاص بتناوب حضور العاملين فى الوزارات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، دخل حيز التنفيذ اليوم الخميس بديوان عام التنمية المحلية وفى كافة دواوين محافظات الجمهورية وبالوحدات المحلية.

وأضاف المتحدث فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن آليات تطبيق القرار جاءت بإلزام الموظفين والمواطنين بارتداء الكمامة ومنع الدخول بدونها، وفرض عقوبات تدريجية على من يخالف ذلك من العاملين.

آليات التطبيق

وتابع قاسم، بأنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في جميع دواوين المحافظات والأجهزة الإدارية بدواوين المحافظات، وتطبيق عمليات تعقيم وتطهير يومية، فضلا عن متابعة ومراقبة تنفيذ قرارتناوب الموظفين بنسبة 50% داخل المكاتب والجزء الأخر يعمل عن بعد.

إجتماع اللجنة العليا لإدارة كورونا

وقد وجَّه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،أمس الأربعاء، بتطبيق نظام تناوب حضور العاملين في الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، بما يسهم في منع الكثافات والتجمعات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حيث تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

Posted in عاجل،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة