القائمة إغلاق

وزير التنمية المحلية يتفقد حي حلوان ويوجه بسرعة تشغيل سوق توشكى

أجرى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية يرافقه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، بجولة مفاجئة وغير مخططة لعدد من المناطق والشوارع التابعة لحي حلوان بمحافظة القاهرة، وشاركت في الجولة المهندسة جيهان عبدالمنعم نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ولجنة من قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة.

وبدأت الجولة بمرور اللواء شعراوي ومحافظ القاهرة علي منطقة ميدان المحطة، واستمع الوزير لشكاوى عدد من المواطنين وتضررهم من وجود أكوام من القمامة والمخلفات والاشغالات للباعة الجائلين بعدد من الشوارع، مما يؤثر على حركة المشاه والسيارات، وعلى الفور وجه الوزير بسرعة رفع الإشغالات والمخلفات المحيطة بميدان المحطة، حيث تم الاستعانة بسيارات ومعدات الحي والأجهزة المعنية ورفع المخلفات والاشغالات .

سوق توشكى

كما تفقد شعراوي وعبدالعال منطقة سوق توشكي الجديد لمتابعة آخر تطورات الأعمال الإنشائية والتطوير والتي تجري بالسوق بالتنسيق بين المحافظة والحي والمجتمع المدني، تمهيداً لنقل الباعة الجائلين إلى السوق خلال الفترة القادمة، كما التقي الوزير والمحافظ مع عدد من الباعة المخصص لهم باكيات في السوق، حيث استمع لبعض مقترحاتهم فيما يخص عمليات التسكين ونقلهم للسوق خلال الأيام القادمة حيث وجه شعراوي.

عزبة الوالدة

كما تفقدوا منطقة عزبة الوالدة لمتابعة مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وبعض المشروعات الخدمية الجارية بالمنطقة، حيث تلاحظ خروج عدد كبير من الباعة الجائلين خارج سوق المنطقة للشوارع المحيطة مما يعيق حركة المرور وسير المواطنين ، ووجه شعراوي علي الفور بسرعة رفع الاشغالات والمخلفات بالمنطقة المحيطة بالسوق.

نفق إضافى

وأشار اللواء خالد عبدالعال إلى أنه يجرى التنسيق بين محافظة القاهرة ووزارة النقل للانتهاء من إجراءات إنشاء نفق إضافي موازي بمسافة ٥٠ متراً أسفل السكة الحديد في إطار  البرتوكول الموقع بين الجانبين، وذلك بتكلفة  ١٥ مليون جنيه للتخفيف علي المواطنين و تحقيق سيولة حركة المرور وتقليل الكثافة علي النفق القديم في تلك المنطقة، كما أكد وزير التنمية المحلية على أهمية سرعة استغلال المعالم السياحية بالحي مثل الحديقة اليابانية وكابريتاج حلوان بمشاركة المستثمرين.

وخلال الجولة أيضاً وجه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد بعض المقاهي والكافيهات غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية فيما يخص مواجهة فيروس كورونا بالإضافة إلي تقديم الشيشة.

التحقيق مع رئيس الحى

ووجه بالتحقيق الاداري مع رئيس الحي نظراً لحالات المخالفات التي تم رصدها من اشغالات ومخلفات والإهمال فيما يخص عدم تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد وزير التنمية المحلية أن خدمة المواطن تأتى على رأس أولويات واهتمامات الوزارة، وطالب باستنفار جميع رؤساء الأحياء والمراكز بالمحافظة والتواجد بين المواطنين لسرعة التعامل مع أي شكاوى، وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم إليهم وعلى رأسها تحسين مستوى النظافة ورفع القمامة أولاً بأول بجانب التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وحلها بصورة سريعة .

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة