القائمة إغلاق

“سعفان” يوجه باستحداث مناهج تدريبية تؤهل الشباب لسوق العمل

قام وزير القوى العاملة محمد سعفان يرافقه محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، بتسليم 150 شهادة “أمان”  فئة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، فضلا عن تسليم 50 عقد عمل لذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلn تسليم 30 شهادة تخرج للمتدربين علي مهن الملابس الجاهزة والدش والمحمول، بحضور السيد السنجابي مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد.

وجدير بالذكر قد تفقد سعفان بصحبة محافظ بورسعيد، مبنى وإدارات التدريب المهني وتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية بمديرية القوي العاملة بالمحافظة، بحضور مدير المديرية.

مشروع التنافسية

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بمشروع التنافسية والتحويل الرقمي التي انتهجتها الوزارة في الفترة السابقة والعمل من خلاله، مؤكدا الاهتمام بعملية التدريب المهني وتأهيل الشباب بالدورات التدريبية على المهن الحاكمة التي يحتاجها سوق العمل في الفترة المستقبلية واستحداث مناهج تدريبية جديدة ترتقي بعملية التدريب المهني وتصل بها للمستوى المطلوب.

مشاريع صغيرة

وأشار الوزير إلى أهمية توجيه المتدربين والمتدربات على ريادة الأعمال وإنشاء مشاريع صغيرة بعد انتهاء فترات تدريبهم، حيث هي النهج المطلوب الذي تحتاجه مصر في الفترات القادمة والمساهمة في خفض معدلات البطالة على مستوى الجمهورية.

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة