القائمة إغلاق

رئيس جامعة سوهاج يتفقد أعمال انتخابات اتحادات الطلبة بالجولة الأولى

تفقد اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج سير أعمال انتخابات الجولة الأولى لاتحاد الطلاب للعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، والتي يخوضها  ١٠٠٤ طالب وطالبة بواقع   ٦٧٠طالبا و٣٣٤ طالبة بمختلف الكليات، يصاحبه الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واللواء حاتم صادق مدير الأمن الجامعي.

وأشاد عزيز فى بيان للجامعة، بالتزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها إدارة الجامعة والتباعد الاجتماعي خلال عملية التصويت للوقاية من فيروس كورونا المستجد، داعياً الطلاب إلى المشاركة بجدية في الانتخابات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثليهم من الطلاب، وخاصة ممن لديهم القدرة على خدمة الأنشطة الطلابية.

 

انتخابات اتحاد الطلاب

وأوضح الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجولة الأولى من انتخابات اتحاد الطلاب انطلقت اليوم بعدد ١٧ كلية، وذلك عقب انتهاء فترة الدعاية الانتخابية والتي امتدت علي مدار ثلاثة أيام، مضيفاً أن جولة الإعادة ستكون غداً الاثنين الموافق ٢١ديسمبر الجاري، علي تبدأ يوم ٢٢ ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات.

 

لجان الاقتراع

وأوضح صبري محمد مدير رعاية الشباب المركزية، أنه تم تخصيص ١٤ لجنة انتخابية و ٦٤ صندوق اقتراع موزعة علي الكليات، وذلك لتسهيل عملية التصويت علي الطلاب ومنع التكدس أمام اللجان، مضيفاً أن عملية التصويت تستمر من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

يذكر أن رئيس جامعة سوهاج، أعلن في وقت سابق عن تلقي اللجنة العليا المشرفة علي انتخابات الاتحادات الطلابية ٩٠ طعنًا مقدمة من ٦ كليات وهي، العلوم، الآداب، الزراعة، الطب البيطري، الحقوق والآثار، حيث تم قبول ١٧ طعناً ليصبح إجمالي أعداد الطلاب النهائية الذين سيخوضون الانتخابات ١٠٤٠ طالب وطالبة بمختلف الكليات.

 

وأشاد عزيز بالجهد الملحوظ فى متابعة سير العملية الانتخابية والالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل اللجان، مؤكداً على أهمية هذه التجربة التي تمثل أولى التجارب الديمقراطية التي يخوضها الطالب، وتضعه على أول طريق المشاركة الإيجابية الفعالة في المجتمع.

Posted in عاجل،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة