القائمة إغلاق

«القوى العاملة» تطلق تحذيرًا بشأن منحة الـ500 جنيه

«القوى العاملة» تطلق تحذيرًا بشأن منحة الـ500 جنيه

حذرت وزارة القوى العاملة، من بعض أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص وأصحاب النفوس الضعيفة، باسم الوزارة على الصفحات الوهمية والمزيفة بمواقع التواصل الاجتماعي بخصوص صرف منحة الـ500 جنيه كمساعدة للأسر غير القادرة على العمل فى الأوضاع الحالية.

ونفت وزارة القوى العاملة، ما تردد عبر المواقع الإلكترونية الوهمية والمزيفة وما نشر من شائعات بشأن منحة الـ500 جنيه من الوزارة كمساعدة للأسر غير القادرة على العمل، وتطلب من المواطنين التسجيل بالموقع المزيف.

وكشفت الوزارة، عن تلقيها شكوى عبر بوابة الشكاوى الحكومية من أحد المواطنين يكشف من خلالها تعرضه للنصب من أحد الأشخاص قام بالاتصال به هاتفيا، ويدعي أنه من وزارة القوى العاملة على خلاف الحقيقة، وطلب منه تحويل رصيد على أرقام هاتف مختلفة جنيها لاستكمال عملية الصرف له وتسليمه المبالغ التي لم يقم بصرفها من المنحة.

وناشدت الوزارة المواطنين بعدم الانسياق وراء أي من هذه الادعاءات وأساليب النصب، وأي بيانات تنشر على الصفحات الوهمية والتي تقوم بنشر بعض البيانات والأخبار المغلوطة والتي لا تمس الحقيقة بصلة.

وأشارت إلى أنها تنشر بياناتها الرسمية من خلال موقع الوزارة الرسمي www.manpower.gov.eg، وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “facebook” تحت اسم “وزارة القوى العاملة المصرية” وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة.

 

فرص عمل

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة القوى العاملة من توفير 3622 فرصة عمل منها 740 لم يتم استيفائها من الشهر الماضي للذكور والإناث، وذوى الاحتياجات الخاصة، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 5300 جنيه فى بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي ، وذلك من خلال 52 شركة ومصنع قطاع خاص فى عدد من المحافظات لشغلها خلال شهر يناير 2021.

وأكد وزير القوي العاملة في تصريحات صحفية إن نشرة التوظيف تتضمن هذه الفرص والتي تأتي تنفيذًا مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مطلع عام 2019، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق، مشيرا إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص ويتم التقديم علي الموقع الالكتروني “برنامج طالبي العمل ” www.manpower.gov.eg تحت مسمى “النشرة القومية للتشغيل”، وسوف تقوم الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص وفقا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج بتوفير فرص مناسبة  للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.

التفاصيل

 

Posted in أخبار عالم المال،الرئيسية

مواضيع مرتبطة