القائمة إغلاق

10 وزراء مهددون بالرحيل من حكومة مدبولى

مصطفى مدبولى رئيس مجلس الورزاء

ارتفعت بوصلة التوقعات بالتعديل الوزارى القادم، حيث يجب على الدكتور مصطفى مدبولى أن يقدم برنامج حكومته أمام البرلمان فور انعقاده، والانتهاء من تشكيل لجانه.

وتشير المصادر إلى أن الحكومة ستشهد تعديلا وزاريا، حيث يجب أن يصدق البرلمان الجديد على أعضاء الحكومة من الوزراء والبرنامج الخاص بالحكومة، من خلال تقديم مدبولى برنامج الحكومة للمجلس وعلى أن تقوم اللجان بمراجعة كل برنامج وزارى على حدة.

وتشير المصادر إلى أن جهات رقابية تقوم الآن بتقييم أداء كل وزير على حدة، من أجل رفع تقرير إلى رئيس الجمهورية بأداء كل وزير، وأيضا تحديد الوزراء الذين سيشملهم التعديل الوزارى، وتشير المصادر أن الوزراء الذين سوف يشملهم التغيير كل من وزراء الصحة والأوقاف والطيران والثقافة والإعلام، والقوى العاملة والتنمية المحلية والبيئة ووزارة الصحة.

ووُجهت انتقادات شديدة على أداء وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بسبب حضورها حفل زفاف فى قاعة مغلقة ودون أخذ الإجراءات الوقائية، مخالفة بذلك قرار مجلس الوزراء، فضلاً على عدد من الأزمات شهدتها وزارة الصحة أبرزها أزمة أسطوانات الأكسجين، وقد لاحظ عدد من المقربيين للوزيرة بأنها تشعر بالإطاحة بها فى أقرب تعديل وزارى، وتشير التوقعات إلى أنه سيتولى وزارة الصحة الدكتور محمود المتينى.

وزارة الإعلام

حالة من العزلة التامة يشهدها حاليا وزير الإعلام أسامة هيكل بعد أن وقع فى أزمة مع الجماعة الصحفية بسبب تصريحاته بشأن “موت الصحافة فى مصر” وهو الأمر الذى دفع نقابة الصحفيين إلى تصدر بياناً ضد هذا التصريح، وحاول هيكل الذى ينتمى إلى الجماعة الصحفية أن يحتوى هذه الأزمة بدعوة عدد من الصحفيين لشرح وجهة نظره فى تصريحه، ليخرج بأزمة جديدة وهو رفضه استقبال عدد من الصحفيين الذين ذهبوا لللقائه بناء على هذه الدعوة، وتشير التوقعات بأن يتولى وزارة الإعلام الكاتب الصحفى ياسر رزق.

وزارة الأوقاف

حالة من القلق تسيطر الآن على الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعد أن تم ترديد هسمه بأنه ضمن الذين سيشملهم التعديل الوزارى خاصة بعد اكتشاف حالات فساد فى ديوان الوزارة وفى مديرية الأوقاف بالقاهرة، ومن المتوقع أن يتولى وزارة الأوقاف الشيخ أسامة الأزهر.

وزارة الطيران

لم يحقق الطيار محمد منار أى بصمة حقيقة فى وزارة الطيران وارتفعت الخسائر التى تلاحق مصر للطيران التى تجاوزت 7 مليار جنيه رغم تجديد أسطول الطائرات ب95 طائرة وطائرتين شحن.

وزيرة الثقافة

زادت التوقعات بإقالة الوزيرة الحالية وذلك بعد أن أصبح أداء الوزارة بطيئا ومن المتوقع أن يتولى الوزارة الدكتور أحمد جلال.

Posted in أخبار عالم المال،الرئيسية

مواضيع مرتبطة