القائمة إغلاق

“صحة سوهاج” تواجه الآثار العكسية للمستحضرات الصيدلية بحملات توعية

قامت هيئة الدواء المصرية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بسوهاج، بتكثيف دورات تدريب الفرق الطبية بمحافظة سوهاج، وذلك لنشر الوعي بأهمية الإبلاغ عن الآثار العكسية للمستحضرات الصيدلية بين العاملين بالقطاع الصحي المحافظة.


التقى الدكتور هاني جميعة، مدير مديرية الشئون الصحية بسوهاج، بمدير المراكز الفرعية لليقظة الصيدلية بهيئة الدواء المصرية، وفريق اليقظة الصيدلية بسوهاج.


أكد وكيل وزارة الصحة، على أهمية ترسيخ ثقافة الإبلاغ عن الآثار العكسية لدى الأطقم الطبية والمواطنين على حد سواء، وذلك حفاظا على صحة المواطنين، وحماية حياتهم.


وتم مناقشة الإجراءات الخاصة بعملية تدريب وتوجيه الفرق الطبية، والتأكيد على أهمية رفع الوعي لدى الفريق الطبي بكل فئاته نحو أهمية نشر ثقافة الإبلاغ عن الآثار العكسية للمستحضرات الصيدلية.


وأشار الدكتور ياسين رجائي، رئيس قطاع الرعاية الصيدلية بهيئة الدواء المصرية، إلى أن برنامج اليقظة الصيدلية يهدف إلى مراقبة فعالية الأدوية وسلامتها وجودتها، والتحقق من المأمونية وتقييم العلاقة بين الدواء والآثار العكسية.


وقال ياسين يتم جمع كافة الآثار العكسية في قاعدة البيانات العالمية للمؤسسة العالمية UMC الخاصة بتجميع الآثار العكسية، وتوفير الكشف المبكر عن التفاعلات الدوائية الضارة الجديدة والمشكلات الأخرى المتعلقة بالأدوية، وتحديد مجموعات فرعية من المرضى الذين لديهم حساسية استثنائية.

Posted in أخبار عالم المال،صحة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً