القائمة إغلاق

“الرقابة الصحية”: الهدف من عملية إدارة الدواء تعزيز سلامة المرضى

أكد الدكتور أشرف اسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن الهدف الأساسي من عملية إدارة الدواء السليمة هو تعزيز سلامة المرضى، لذا فإن متطلبات التسجيل ومعايير الاعتماد التي تركز بالأساس على رفع مستوى خدمات رعاية المرضى التي تقدمها الصيدلية تتطلب دعمها بسياسات وممارسات صحيحة علمية وتحت إشراف ومتابعة الصيادلة المرخصين لتحمل هذه المسئولية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عُقد أمس بمقر الهيئة الرئيسي بممثلي الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية المصرية بحضور رئيس الشعبة د.محمود عبد المقصود، وكلاً من د.فاروق الرزيقي ود.حاتم البدوي اعضاء مجلس ادارة الشعبة.

 

إستهدف اللقاء مناقشة متطلبات التسجيل ومعايير اعتماد الصيدليات وتقريب وجهات النظر لإزالة أية معوقات متعلقة بذلك وقدم الدكتور اسلام أبو يوسف – نائب رئيس الهيئة – والاستاذ الدكتور السيد العقدة – عضو مجلس إدارة الهيئة- برنامج تهيئة.

 

وقام الحاضرون بشرح وتوضيح متطلبات التسجيل ومعايير اعتماد الصيدليات التي وضعتها الهيئة، وناقش الحضور سبل التعاون مع الغرفة لنشر الوعي بأهمية تطبيق هذه المعايير على أرض الواقع وفتح الطريق أمام الصيدليات للتسجيل بالهيئة كجزء أساسي من منظومة التأمين الصحي الشامل.

Posted in أخبار عالم المال،صحة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً