القائمة إغلاق

الهيئة الوطنية: توزيع 10 آلاف و140 قاضيا على لجان المرحلة الأولى لانتخابات النواب

انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، من إجراءاتها لإجراء انتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب والمقرر لها يومي السبت والأحد.

وأكد مصدر بالهيئة أنه تم الانتهاء من توزيع القضاه على لجانهم الانتخابية، مشيرا إلى انه تم انتقال القضاة المشرفين على الانتخابات بالمحافظات إلى مقرات لجانهم.

وأوضح أن القوات المسلحة ساعدت في نقل القضاة إلى المحافظات النائية والبعيدة، وذلك عبر طائرات عسكرية، بتنسيق كامل بين الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة والداخلية لتأمين يومى الانتخابات.

  • وأكد المصدر القضائي، أن الهيئة الوطنية انتهت من طباعة أوراق الاقتراع، وتم توزيعها على  المحاكم الابتدائية واللجان العامة تمهيدا لتوزيعها على اللجان الانتخابية في كافة محافظات  المرحلة الأولى.

وأوضح أن أوراق الاقتراع تم تأمينها ضد أي عمليات تلاعب أو تزوير، مشيرا إلى أن 10140 قاضيا سيشرفون على اللجان الفرعية فى انتخابات مجلس النواب، وذلك خلال المرحلة الأولى من الانتخابات.

ويجرى الاقتراع فى الخارج بالنسبة لمحافظات المرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 أكتوبر، ويجرى التصويت فى الخارج بالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية أيام 4 و5 و6 نوفمبر.

ويجرى الاقتراع فى الداخل بالنسبة لمحافظات المرحلة الأولى يومى 24 و25 أكتوبر، ويجرى التصويت فى الداخل بالنسبة لمحافظات

المرحلة الثانية يومى 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة للمرحلة الأولى 1 نوفمبر، ونتيجة المرحلة الثانية 15 نوفمبر.

Posted in أخبار عالم المال

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً