القائمة إغلاق

جولة تفقدية مفاجئة لوزير التنمية المحلية بالقناطر الخيرية

استمرار للجولات الميدانية التى يقوم بها اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، للمحافظات لمتابعة وحل شكاوى المواطنين وتحسين كافة الخدمات المقدمة إليهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

استجاب اللواء شعراوي لشكاوي واستغاثات عدد من المواطنين بمدينة القناطر الخيرية بالقليوبية بسبب وجود كميات من المخلفات والقمامة وسط القمامة والمخلفات بجوار خطوط السكة الحديد وعلي بعض المصارف والترع مما يهدد حياة المواطنين خاصة في ظل الاجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الدولة للحد من خطر إصابة المواطنين بفيروس كورونا المستجد.

استدعاء رئيس المدينة

واستدعي اللواء شعراوي علي الفور رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية ونائبه، حيث التقي وزير التنمية المحلية عدد من المواطنين واستمع الي شكواهم ومطالبهم من تدني مستوي النظافة وتراكم القمامة في عدد كبير من المناطق بالمدينة وعدم وجود صناديق القمامة  بالاضافة الي الاشغالات.

المعدات والمتعهدين

وعلي الفور وجه باستدعاء المعدات والسيارات اللازمة من مجلس المدينة والبدء الفوري في رفع تراكمات القمامة والمخلفات ، وقام وزير التنمية المحلية بالتنبيه علي رئيس المدينة ونائبه بضرورة المتابعة المستمرة لتلك الشكاوي والانتهاء منها اليوم، ووجه شعراوي بضرورة رفع المخلفات والقمامة مرتين يومياً في المدينة وتوفير متعهدي القمامة لرفع المخلفات وعدم تراكمها لعدم تهديد سلامة وصحة المواطنين.

كما طالب اللواء شعراوي رئيس مجلس المدينة ونائبه بضرورة المرور اليومي علي كافة المناطق والشوارع في المدينة لمتابعة خدمات المواطنين والاستماع الي شكواهم والعمل علي سرعة حلها وعدم الجلوس في المكاتب وتحديد يوم الأحد من كل أسبوع لعقد لقاء مع المواطنين بالمدينة.

وقدم المواطنين الشكر للواء محمود شعراوي علي سرعة تحركه والقيام بتلك الجولة لمتابعة شكاوي المواطنين علي الطبيعة وعلي أرض الواقع.

شعراوى والهجان

كما التقي اللواء شعراوي مع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لاستكمال الجولة علي باقي المناطق بالمدينة، حيث تم التأكيد علي ضرورة التنبيه علي رؤساء المراكز  والمدن بالمحافظة بالاهتمام بمستوي النظافة ورفع المخلفات خاصة في ظل الظروف الحالية وخطر الاصابة بفيروس كورونا مع ضرورة التواجد بين المواطنين لسرعة الاستجابة لشكاوي وعدم الجلوس في المكاتب.

المواقف العشوائية

وخلال جولة الوزير والمحافظ تم رصد مجموعة من المواقف العشوائية والاشغالات، وطالب اللواء محمود شعراوي بضرورة بسرعة التنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف الحملات لرفع اي اشغالات وعلي الفور بدأت الحملات علي عدد من الشوارع والمناطق المختلفة بالمدينة لرفع أي اشغالات ومواجهة اي مواقف عشوائية بمراكز ومدن المحافظة المختلفة.

التأهب والمتابعة

وأضاف “شعراوي” أنه سيقوم بعدد من الجولات الميدانية المفاجئة خلال الفترة المقبلة لمتابعة مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المحافظات ورفع الاشغالات من الشوارع والتي تتسبب في إعاقة حركة المرور وسير المواطنين.

ووجه بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات التي لا تلتزم بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية وقرارات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية فيما يخص مواجهة فيروس كورونا بالإضافة إلي تقديم الشيشة.

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة