القائمة إغلاق

تعيين 12 شاباً بالقطاع الخاص فى بالوادى الجديد

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد بتعيين 12 شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

وأشار “الوزير” إلي أن المديرية قامت باستخراج 19 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة لـ 19 عاملا ،أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 4 شكاوى مطالب عمالية، تم تسوية شكوي منها.

عمالة غير منتظمة

ولفت “الوزير” إلي أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً،قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 35 ألف جنيه لـ 16 عاملاً من المسجلين بالإدارة.

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية في تقريره  للوزير عن ما تم انجازه خلال نوفمبر  الماضي إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل، بالتفتيش على 211 منشأة، دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 4 محاضر مخالفات عمالية، وعمل ندوتان توعية لشرح أحكام قانون العمل وتنظيم الأسرة.

التدريب المهنى

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني ، تم الانتهاء من تنفيذ دورة تدريبية لـ 10 متدربات من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة بمركز تدريب مهني الخارجة، وجاري تنفيذ دورة تدريبية على مهنة الكليم والسجاد اليدوى لـ 15  متدربة من الفتيات بقرية البشندى بمركز بلاط.

كما تم البدء فى تنفيذ دورة تدريبية لـ 12 متدربة على مهنة التفصيل والخياطة بمركز موط، وأخرى على مهنة كهربائي توصيلات من الذكور بمركز التدريب المهنى الخارجة، وتم الانتهاء من دورة تدريبية لـ  10 متدربين على مهنة السباكة الصحية، بالوحدة المتنقلة بقرى الأربعين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: