القائمة إغلاق

«جامعة سوهاج» تعلن استعدادها لامتحانات الفصل الدراسي الأول

تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم الحرم الجامعي الجديد، عدداً من الأمكان والمقار، للإطمئنان على الإستعدادات النهائية لعقد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، يرافقة الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب، والدكتور ناصر الكشكي رئيس الكنترول بالكلية.

وأكد “عزيز” فى بيان للجامعة، أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا لتهيئة البيئة الصحية المناسبة للطلاب، مع توفير كافة الخدمات المطلوبة لتحقيق سُبل الراحة والأمان خلال عقد الاختبارات النهائية.

وشدد رئيس الجامعة على الالتزام بالفترة الزمنية المحددة لبدء الامتحانات ونهايتها في الفترة من ٩ يناير ٢٠٢١ حتى ٨ فبراير من نفس العام، مع مراعاة ايام الاعياد للأخوة المسيحيين، وكذلك انتظام الأطقم الطبية على البوابات الرئيسية، والعيادات الطبية خلال أيام الاختبارات.

المخيمات

كما تفقد عزيز المخيمات المعدة لإجراء الامتحانات النهائية بكليتي الاداب والتربية، والمقامة بساحة انتظار السيارات لتجنب الازدحام، والمزودة بواقيات للأمطار، والتهوية الجيدة والإضاءة الكاشفة، والتباعد المكاني بمقدار ١.٥ متر بين كل طالب والاخر .

طلاب الدراسات العليا

كما تابع رئيس الجامعة  سير الامتحانات النظرية لطلاب الدراسات العليا بكلية الآداب، والامتحانات العملية بكلية التربية، كما شملت التعرف على مستوى الانجاز الخاص بتجهيز المقر الإلكتروني للامتحانات.

ضمان الجودة

وفى سياق آخر افتتح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، ظهر اليوم، المنتدى العلمي الأول لضمان الجودة بعنوان “تطوير الجامعات الحكومية من منظور إدارة الجودة الشاملة والجامعة المنتجة كمدخل لتنمية الموارد الذاتية”، والذي أُقيمت فعالياته بقاعة المركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمختصين في هذا المجال، إلى جانب عدد من ممثلي مجلس النواب، وقيادات المجتمع المدني بسوهاج.

Posted in عاجل،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة