القائمة إغلاق

غلق وتشميع 5 مراكز للدروس الخصوصية بالبحيرة

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف الحملات المرورية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية على الطريق لتيسير الحركة المرورية، وكذلك غلق المقاهي والكافيهات المخالفة مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإحتياطات والإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا، حفاظًا على سلامة وأرواح المواطنين.

في نفس السياق نفذت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة عدة حملات بالتنسيق مع شرطة المرافق أسفرت عن الآتي:-

– إزالة ١١٣ مخالفة إشغال طريق عبارة عن مابين ثابت ومتحرك بنطاق عدة شوارع منها شارع المحكمة، الادكاوى، وشارع ٢٢ وتم تحرير محضرين إشغال طريق بكفر الدوار.

– رفع ٣١٤حالة اشغال مخالفة بدمنهور.

– رفع ١١٥ حالة اشغال عبارة عن كراسي وموازين بالدلنجات.

– مصادرة 30 شيشه خلاا المرور علي المقاهي و الكافيهات بكوم حمادة.

– غلق 2 مركز دروس خصوصيه بايتاي البارود.

– غلق وتشميه 3 مراكز دروس خصوصيه بحوش عيسى.

ويذكر أن نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير برئاسة اللواء وائل زغلول، حملة مكبرة للمرور على المحلات والمقاهي بنطاق المدينة للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية، وكذا الإلتزام بمواعيد الغلق المقررة.

وأسفرت الحملة عن غلق ٣ مقاهي وسيبر وضبط ومصادرة الشيشة بها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب المقاهي المخالفة، كما تم خلال الحملة التأكيد والتوعية بضرورة الإلتزام بالتباعد الإجتماعي.

كما قامت إدارة الرقابة الإدارية بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور وإدارة بندر دمنهور التعليمية بحملة للمرور على مقار الدروس الخصوصيه أسفرت عن غلق وتشميع 7 مراكز بمناطق مشتل كرم وارض ادمون وشبرا بمدينة دمنهور.

ويأتى ذلك في إطار تنفيذًا لقرار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، رقم 354 لسنه 2020 م بتشکيل لجنة على مستوى الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة للمرور على كافة المراكز التعليمية ومقار الدروس الخصوصية بنطاق المحافظة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ويذكر أيضا أن شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، خلال الإجتماع الذي عقده مع رؤساء المدن عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات المتخذة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لمجابهة إنتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا في ضوء ما تقرر فى اجتماع الجنة العليا لادارة أزمة فیروس کورونا المستجد برئاسة السيد الدکتور رئيس مجلس الوزراء حيث وجه محافظ البحيرة على الإلتزام بما يلي :-

-تنظيم العمل بالجهاز الإداري للدولة خلال الفترة القادمة لیکون من خلال خفض أعداد العاملين المتواجدين بشكل يومی بنسبة 50٪ من قوة العمل بانتظام وبما يؤدى إلى تقليل الكثافات والتجمعات وتوفير الحماية اللازمة للعاملين.

-التشديد على إلتزام العاملين والمواطنين المترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بالقطارات ووسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة بالإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس کورونا المستجد وخاصة إرتداء الكمامات الواقية وتطبيق العقوبات اللازمة علی المواطنين المخالفين لتلك الإجراءات.

– المتابعة المستمرة للتأكد من الإلتزام بنسب الإشغال المقررة وإجراءات التباعد الإجتماعی بالمقاهی والكافتريات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين .

– التشدید علی حظر إقامة الأفراح وما یماثلها من مناسبات في الأماكن المغلقة وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين.

– التشدید على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين .

– التشدید على غلق مراكز الدروس الخصوصية وتفعيل دور اللجان المشكلة بقرار المحافظة رقم 354 لسنة ۲۰۲۰ وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتطبيق العقوبات اللازمة عليهم.

– التشدید علي تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية من الفيروس مع تكثيف حملات التطهیر بجمیع المنشآت الحكومية والخاصة ووسائل النقل العامة والخاصة ووسائل النقل الجماعي والأجرة بنطاق الوحدات المحلية وتوابعها.

– إتخاذ الإجراءات اللازمة بغلق المنشأت المخالفة للإجراءات الإحترازية لمدة 3 أيام مع الإعلان عن أسباب الغلق وهی عدم إتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس علي المنشأة المخالفة.

– التنسيق مع مديرية أمن البحيرة لتكثيف الحملات على المنشآت للتأكد من إتباعها كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فیروس کورونا.

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة