القائمة إغلاق

“قوى عاملة الإسماعيلية” تعلن تعيين 706 شباب بالقطاع الخاص

وزير القوى العاملة يزور مركز تدريب مهنى القليوبية

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسماعيلية بتعيين  706  شاباً ،منهم شاب من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل.

تلقى الوزير تقريراً بذلك من أحمد جابر  وكيل المديرية، أشار فيه إلى أنه خلال نوفمبر الماضي، قامت المديرية باستخراج 386 شهادة قياس مستوى مهارة، و490 رخصة مزاولة مهنة، وتلقت 215 شكوى عمالية، تم تسوية 3 شكاوى منها ودياً، وتم تحويل 26 منها للقضاء، و186 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

عمالة غير منتظمة

وتابع سعفان أن المديرية قامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع 64 ألف جنيه لـ24 عاملا، فضلاً عن صرف منحة عيد الأضحى المبارك بمبلغ 21 ألف جنيه لـ42 عاملاً من المسجلين بالمديرية.

مفتشى العمل

ونوه سعفان إلى أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشى العمل على 260 منشأة بنظام الدوري النهاري وحملات التفتيش الشامل لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر عن تحرير 25 محضراً، وبحث 6 شكاوى فردية، بالإضافة إلى عقد ندوتين توعية للعمال ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 129 منشأة.

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة