القائمة إغلاق

القوى العاملة: تعيين 391 شاباً في القطاع الخاص والإستثمارى بالأقصر

محمد سعفان وزارة القوى العاملة المنوفية

عينت مديرية القوي العاملة بمحافظة الأقصر 391 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذى بلغ عددهم  984  شاباً منهم 22 من ذوى الإحتياجات الخاصة.

وأوضح وزير القوى العاملة محمد سعفان أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً وصحياً منها منحتان زواج بـ  6 آلاف جنيه ، و4 منح مواليد بـ 8 آلاف جنيه ، وعمل رعاية صحية لـ 139 عاملا وعاملة بإجمالى 70 ألفاً و 33 جنيهاً .

وتلقى الوزير تقريراً بذلك من مدير المديرية عبده هاشم عن إنجازات المديرية عن شهر ديسمبر الماضي،   مشيراً إلي أنه فى مجال التفتيش العمالي ورعاية القوى العاملة قامت المديرية بالتفتيش على 177 منشأة دورى وحملات ، وأسفر عن تحرير 7 محاضر.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 89 منشأة ، وإعادة التفتيش على 147 منشأة أخرى،  وأسفر التفتيش عن تحرير 58 محضراً ، وإعطاء مهلة قانونية لـ 101 منشأة أخري لإزالة المخالفات والتي تم إنذارها بها.

وأوضح مدير المديرية أنه تم بدء الدورات التدريبية على أساليب الزراعة الحديثة ، وفك وتركيب الصوب الزراعية ، وعمل دورة تدريبية أخري فى التفصيل والحياكة ، وفى مجال التبريد والتكييف ،كما تم عمل دورات تدريبية على مهن السباكة الصحية ، والتفصيل والحياكة ، وكهرباء التركيبات بوحدة التدريب المهني المتنقلة بساحة فضيلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب ، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير وتوفير أدوات الحماية اللازمة للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد .

كما تلقت المديرية 28 شكوى عمالية تم تسوية اثنين منها ودياً ، وإحالة 16 شكاوي منها للمحكمة العمالية وجهات أخري للإختصاص، و 10 شكوى أخري مازالت تحت البحث والدراسة، فضلا عن متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 314 منشأة.

 

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة