القائمة إغلاق

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بالخانكة والعبور

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بنطاق مركزي (الخانكة) و(العبور) والتي تتم على أرض المحافظة، للوقوف على مستجدات الأعمال ونسب التنفيذ.

وبدأ المحافظ الجولة وفقا لبيان اليوم الخميس بتفقد محطة مياه سرياقوس (طاقة 145 ألف م3/ يوم بنظام المرشح الرملي الديناميكي والتي تعد من أكبر المحطات على مستوى الجمهورية وتقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب بتكلفة 380 مليون جنيه وجاري التشغيل التجريبي لها الآن.

كما تفقد المحافظ كوبري أبو زعبل على مصرف بلبيس بتكلفة 40 مليون جنيه ويعتمد عمل الكوبري على أن يفتح ويغلق ويمر من على طريق مسطرد الخانكة عبر ترعة الإسماعيلية للوصول مباشرة إلى مدينة الخانكة مما يسهل حركة المرور أمام المواطنين (وتبلغ نسبة التنفيذ 99%).

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مشروع إنشاء سحارة على مصرف بلبيس ك 50 على ترعة الإسماعيلية وتبلغ مساحتها 800م2 وبتكلفة 100 مليون جنيه، وتقوم السحارة بنقل المياه بمصرف بلبيس إلى بحيره المنزلة وتتكون السيجارة من 20 بوابة، وسيتم الافتتاح الرسمي لها قريبا.

كما تفقد الهجان، بمدينة الخانكة مشروع إنشاء صومعة غلال والمشروع يتكون من 18 خلية لتخزين الغلال، بسعة إجمالية للمشروع تبلغ 90 ألف طن غلال للموسم، بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه، حيث تستوعب الخلية الواحدة 5 آلاف طن قمح، ويعد المشروع من أكبر مشروعات الصوامع على مستوى الجمهورية ويشتمل المشروع على وحدة تحكم إلكترونية تدير المشروع بالكامل بأحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد مشروع 113 عمارة إسكان اجتماعي، الذي تبلغ تكلفته 521 مليون جنيه حيث تتكون كل عمارة من طابق أرضي وخمسة طوابق علوية ويحتوي كل طابق على أربع شقق وتبلغ مساحة الشقة 90 مترا مربعا، وتجدر الإشارة إلى أن تلك العمارات السكنية والتي أشرف علي إنشائها جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

كما تفقد الهجان، مستشفى الخانكة المركزي، والتي تبلغ تكلفتها 220 مليون جنيه ويتكون المستشفى من 110 أسرة إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي، وتفقد أيضا مجزر الخانكة بعد تطويره وتحويله من يدوي إلى نصف آلي ،حيث استمع المحافظ إلى شرح كامل عن عملية التشغيل بالمجزر من الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري ويقع المجزر على مساحة خمسة أفدنة بتكلفة 20 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة وقد أشرف على إنشائه الإنتاج الحربي.

كما تفقد المحافظ أيضا مسار ترعة الطوارئ بالحي الكويتي، حيث أكد المحافظ أن المحور ساهم في تخفيف الكثافات المرورية بالمحاور الرئيسية المحيطة بالحي الكويتي ، وخاصة شارع جسر السويس، والطريق الدائري بمنطقة تقاطعه مع طريق الإسماعيلية الصحراوي، بجانب الربط مع طريق بلبيس الصحراوي وقد وجه الهجان المسئولين بالاستمرار في أعمال النظافة.

كما تفقد عبد الحميد الهجان، محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر (العقد 16) وهي على مساحة 2000 فدان وهى محطة معالجة تعد أكبر محطة في الشرق الأوسط ويتم استخدام الحملة الناتجة عن معالجة مياه الصرف في إنتاج غاز الميثان لتحويلها إلى طاقة كهربائية لتشغيل المشروع لتكفي بنسبة 65% من احتياجات المحطة من الكهرباء وتستخدم المخلفات العضوية كسماد عضوي في الزراعة.

واختتم محافظ القليوبية، الجولة بتفقد المدفن الصحي الجديد بمدينة العبور والذي تم إنشائه لاستيعاب المخلفات الصلبة الناتجة من المحافظة، ويقع المدفن على مساحة 65 فدانا، ويتكون المدفن من جزئين متماثلين تماما أحدهما مخصص لاستقبال المخلفات من محافظة القليوبية والآخر لمحافظة القاهرة.

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً