القائمة إغلاق

حملات تفتيشية على الصيدليات ومخازن الأدوية بأسوان

بأسوان حملات تفتيشية بالصيدليات ومخازن الأدوية ومستحضرات التجميل

واصلت الأجهزة المعنية بمديرية الشئون الصحية بأسوان جهودها لتكثيف تنظيم حملاتها التفتيشية المكبرة لضبط المخالفات المتنوعة.

وفى هذا الإطار تم المرور الميدانى والتفتيش على 215 صيدلية أهلية، بالإضافة إلى التفتيش على 6 مخازن مستحضرات تجميل، وكذا المرور على 26 مخزنًا من مخازن الأدوية الحكومية متمثلة في الإقليمي والفرعي والأمصال وتنظيم الأسرة.

وتم تنفيذ هذه الحملات بالتعاون والتنسيق بين المديرية والأجهزة الرقابة، وذلك خلال فترة الثلاث شهور  الماضية تحت رعاية الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، وبإشراف الدكتور محمد محمود مدير إدارة الصيدلة، وإسلام شمروخ مدير التفتيش الصيدلي.

وكان أبرز ما أسفرت عنه تلك الحملات ضبط وتحريز عدد 140 كبسولة وأمبولة مدرجة بالجدول الثالث الملحق بقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، بجانب ضبط 5146 قرص منتهي الصلاحية، وكذا ضبط 31 علبة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط 440  قرصًا خاصًا بوزارة الصحة ومحظور تداولها خارج الوحدات الحكومية، وضبط عدد 1389 علبة دواء مهربة غير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها، فضلًا عن ضبط  2269 علبة كريم محظور تداولها بمحال مستحضرات التجميل.

وكانت قد واصلت حملة (انزل واطمئن) ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة فعالياتها داخل محافظة أسوان، حيث تم فحص أكثر من 68 ألف مواطن مجانًا خلال أعمال الحملة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: