القائمة إغلاق

قوى عاملة السويس: تعيين 400 شاب بالقطاع الخاص

محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس 400 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى، منهم 17 شاباً من ذوى القدرات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتم تسجيل 944  راغبا في العمل، منهم 16 من ذوي القدرات الخاصة.

600 شهادة مهارة

وأشار حاتم جاد الرب مدير المديرية، في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر سبتمبر الماضي إلى أن المديرية قامت باستخراج 600 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة، وتلقت في مجال علاقات العمل 139 شكوى فردية تم تحويل 38 منها للمحكمة العمالية، و91  شكوى مازالت تحت البحث والدراسة ، وتم تسوية 10 شكاوى، كما تم بحث وتسوية  شكوى واحدة وردت عبر بوابة الشكاوي الإلكترونية.

18 ألف جنيه منح عمالة

وأوضح مدير المديرية أنه تم صرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعياً وصحياً من المسجلين بالمديرية وصلت إلى 18 ألف جنيه لـ 17 عاملا .

وأشار إلي أنه تم التفتيش على 183  منشأة، وتم تحرير 25 محضرا لمنشآت مخالفة من خلال مكاتب التفتيش العمالي، والتفتيش على 6 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية  وتحرير  محضرين  لمنشآت مخالفة .

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً