القائمة إغلاق

تنظيم دورات تدريبية مجانية لتعلم الحرف بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضرورة الإهتمام بتطوير العنصر البشري وصقل مهارات وقدرات الشباب ورفع كفاءتهم باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن، من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل تمكنهم من إكتساب الخبرات والمهارات وتعلم الحرف الجديدة التي تمكنهم من الإندماج بسوق العمل والإستقلال المادي ورفع مستوي معيشتهم ليحيوا حياه كريمة.

 

وأكد المستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوي العاملة، في بيان، الأربعاء، عن فتح باب التسجيل للإشتراك في الدورات التدريبية المجانية للشباب والفتيات في مجالات  ( تشغيل ماكينات – اللحام – ميكانيكا السيارات –تركيبات كهربائية – تبريد وتكييف – إصلاح أجهزة منزلية – الكترونيات – أعمال الصاج والألوميتال – النجارة – التفصيل والحياكة – الدش والمحمول )،
وذلك للحد من البطالة واستثمار أوقات فراغ الشباب بطرق ايجابية تعود عليهم بالنفع والفائدة , وذلك من خلال التقديم بأقرب مكتب تشغيل لمحل الإقامة وكذلك بمركزي التدريب المهني بالنحال والصيادين بمدينة الزقازيق ، ويمكن الإستفسار عن أي معلومات من خلال الأرقام 2308983  – 2280857.

 

وأوضح وكيل وزارة القوي العاملة أن الأوراق المطلوبة وشروط الالتحاق بالدورات كالتالي.. صورة من الرقم القومي، صورة من موقف التجنيد، اجتياز الكشف الطبي واختبارات التوجيه المهني ،يفضل من سبق له الحصول على دورات.

وأضاف وكيل وزارة القوي العاملة أن هذه الدورات تمنح المتدربين عدد من المزايا كالتالي:

يمنح المتدرب بدل انتقال 10 جنيهات عن كل يوم تدريب خلال فترة الدورة، يصرف للمتدرب بالطو عمل، يتم التأمين علي المتدرب ضد الإصابة خلال فترة الدورة ،يتم اكتساب المتدرب مهارات فنيه تساعده على الالتحاق بفرص العمل ،يمنح المتدرب شهادة معتمدة ،تقوم المديرية بمعاونة المتدربين في الالتحاق بفرص عمل بالمنشآت الصناعية.

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً