القائمة إغلاق

رى أسوان تكشف عن خطة استعدادها لتقلبات الطقس

رى أسوان تستعد لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية وتقلبات الطقس

أعطى المهندس محمد على الشروني، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بأسوان توجيهاته لرفع درجة الاستعداد والتجهيز الجيد.

 

 وقال المهندس محمد على الشروني رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بأسوان بأن هناك إستعدادات متواصلة تقوم بها أجهزة الإدارة بالتعاون مع الجهات المختلفة للتدخل السريع مع أى أحداث طارئة.

 

وأشار “على” في بيان له إلى أنه تم تنفيذ أعمال المراجعة الكاملة لمخرات السيول ،والبرابخ أسفل الطرق السريعة والسكك الحديدية بإجمالى “36” مخرا صناعيا، و”23″ سد حماية ،وحاجز ترابى و”13″ بحيرة صناعية.

 

هذا كان قد أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والجهات المعنية لرفع درجة الإستعداد والتجهيز الجيد للبروفة العملية ونماذج المحاكاة من خلال القيام بتجربة إصطفاف المعدات بمختلف الوحدات المحلية للاطمئنان على جاهزيتها وذلك إستعدادًا لتنفيذ مشروع التدريب العملى المشترك صقر (68) لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبى من أجل مواجهة تداعيات التغيرات المناخية وتقلبات الطقس لفصل الشتاء وخاصة مع إحتمالية سقوط الأمطار الرعدية والسيول.

 

وشدد أشرف عطية على مسئولى الجهات المختلفة بالعمل بروح الفريق الواحد من أجل التعامل الفعال والإيجابى بشكل فورى ومتناسق فى حالة حدوث أى أمطار أو سيول للحد من تداعياته وتخفيف أضرارها حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

 

كما كلف المحافظ بضرورة تمام جاهزية المدارس ومراكز الشباب لفتح معسكرات إيواء عاجل بها تتضمن الخيام والأسرة والبطاطين والمفروشات، فضلًا عن مراجعة المعدات والسيارات المستخدمة فى كسح وشفط مياه الأمطار والسيول وغيرها من الإجراءات السريعة.

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة