القائمة إغلاق

مشروعات تنموية بـ5 مليارات جنيه تنعش محافظة سوهاج.. (فيديو)

قال اللواء محمد بدر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، إن حجم الاستثمارات في قطاع المياه والصرف الصحي تخطت 5 مليارات جنيه.

وأشار محمد بدر، في مداخلة هاتفية مع برنامج ” الآن” المُذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، إلى أنه من أهم المشروعات التي تمت على أرض محافظة سوهاج في مجال المياه، كانت محطة “شطورة” في غرب طهطا، ومحطة سكساكة في مركز طما وتطل على نهر النيل، ومحطة “أولاد سالم” في دار السلام، والتي تطل على نهر النيل أيضًا.

وتابع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، أن هناك مجموعة من المحطات، منها “محطة الحديد والمنجنيز “، وبعض من المحطات الأُخرى في مركز “سقولتا”، وهي محطات صغيرة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الآبار.

افتتاح وتفعيل العديد من مشروعات الصرف الصحي

وأكد بدر، أنه في مجال الصرف الحي، تم افتتاح وتفعيل العديد من مشروعات الصرف الصحي في عموم محافظة سوهاج، والتي تتعلق بمشروع ” التنمية المحلية ” في محافظات صعيد مصر.

وأوضح، أن برنامج ” التنمية المحلية ” في صعيد مصر، تكلف في المرحلة الأولى حوالي 50 مليون تقريبًا في مجال المياه ، ومد الشبكات ، وعمل مجموعة من الآبار ، بالإضافة إلى صرف أكثر من 700 مليون جنيهًا في 8 قرى، من ضمنهم 4 قرى في مركز سوهاج ، و 4 في مركز المراغة.

وأضاف بدر، أنه تم افتتاح وتفعيل المشروعات في 4 قرى منهم فقط، وفي انتظار افتتاحات باقي القرى في نهاية هذا العام في يوم 31 ديسمبر المقبل.

والتقى اللواء المهندس محمد بدري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، صباح اليوم مع أعضاء مجلس الشيوخ بالمحافظة لاستعراض موقف مياه الشرب والصرف الصحي بالإقليم.

تغطية خدمات مياه الشرب بنسبة 99%

وأوضح “البدري” أن تغطية خدمات مياه الشرب تبلغ بنسبة 99% من خلال 12 محطة مياه سطحية كبيرة و 47 محطة مياه سطحية صغيرة و203 محطة مياه ارتوازي وتبلغ كمية المياه التي تنتجها تلك المحطات 800 ألف متر مكعب يوم ويبلغ متوسط نصيب الفرد من المياه المنتجة بالمحافظة 150 لترًا لكل فرد لكل يوم.

وأشار إلى أن نسبة تغطية الصرف الصحي تبلغ 24% ويبلغ عدد المخدومين 1.3 مليون نسمة وان نسبة التغطية بالمدن تبلغ 86% ونسبة التغطية بالقرى تبلغ 8%، وأن الشركة تقوم بتشغيل وصيانة 14 محطة رفع صرف صحي رئيسية و36 محطة رفع صرف صحي فرعية و797 كيلو متر طولي شبكات انحدار و207 كيلو مترات طولي خطوط طرد و5 محطات معالجة صرف صحي.

ولفت رئيس مياه سوهاج إلى احتياجات الشركة، والتي تتمثل في إحلال وتجديد محطتي مياه جرجا الإنجليزي وطهطا المرحلة الاولي بقيمة 100 مليون جنيه واحلال وتجديد محطتي مياه الأبعادية النقالي وأخميم النقالي بقيمة 120 مليون جنيه وإحلال وتجديد شبكات المياه المتهالكة بطول 3000 كيلو متر طولي بقيمة مليار و500 مليون.

وتابع: إضافة إلى تنفيذ توسعات محطة معالجة  صرف صحي سوهاج غرب، والتي تبلغ طاقتها التصميمية 60 الف متر مكعب يوم بقيمة 960 مليون جنيه رفع كفاءة المعالجة الثنائية لمحطة معالجة صرف صحي طما وتنفيذ خط السيب النهائي للمصرف بقيمة 100 مليون جنيه، ومد خدمة الصرف الصحي للامتدادات العمرانية المستجدة بمراكز طما وجهينة وسوهاج والمراغة وجرجا والبلينا بقيمة 100 مليون جنيه وإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمراكز طما وطهطا وسوهاج وجرجا والبلينا بقيمة 200 مليون جنيه.

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة