القائمة إغلاق

الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار

واصلت الأمطار الغزيرة تساقطها على محافظة الإسكندرية، لليوم الثاني على التوالي، وشهدت المدينة صباح اليوم، هطول أمطار بكثافات متفاوتة غزيرة إلى متوسطة وخفيفة.

هطول الأمطار

وتسببت الأمطار الغزيزة التي سقطت منذ الأمس في تجمعات لمياه الأمطار وغرق بالشوارع الرئيسية والجانبية بمحافظة الإسكندرية، الأمر الذي تطلب إعلان محافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

وتفقد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أماكن تمركزات المعدات وسيارات سحب المياه بالمحاور الرئيسية بالإسكندرية.

شكاوي المواطنين

كما تفقد رئيس الشركة القابضة الخط الساخن 175 للاطمئنان على جاهزيته لاستقبال شكاوى المواطنين بالإسكندرية، وسرعة التعامل معها.

 

وفى ذات السياق، ناشدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية المواطنين باتخاذ التدابير الوقائية لمواجهة موجة الطقس السيىء على النحو التالى، تدبير الاحتياجات الضرورية وتقليل التحرك بالسيارات اعتباراً من اليوم الخميس.

 

وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كيلومتر / ساعة والحفاظ على مسافة أمان اكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وتجنب الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة، وتجنب البقاء في أماكن مفتوحة اثناء حدوث البرق وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية وأعمدة الإنارة والسكك الحديدية تجنباً لخطر الصعق.

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة