القائمة إغلاق

“شمال سيناء”: “تحيا مصر” يدعم مرضى الكلى بـ30 كرسيا متحركا

في إطار التخفيف عن مرضى الغسيل الكلوي، قالت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، إنها استقبلت 30 كرسي غسيل كلوي من صندوق “تحيا مصر”، دعمًا للقطاع الصحي بالمحافظة.

 

وأشار طارق محمد شوكة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، إلى أنه تم توزيع 20 كرسيا على قسم الغسيل الكلوي في مستشفى العريش العام، و10 كراسي على مستشفى بئر العبد لخدمة مرضى الغسيل الكلوي، وأضاف شوكة، أنه تم توزيع 20 كرسي على قسم الغسيل الكلوي في مستشفى العريش العام، و10 كراسي على مستشفى بئر العبد لخدمة مرضى الغسيل الكلوي.

دعم قطاع الصحة بشمال سيناء

ووجه الدكتور طارق شوكة الشكر لصندوق تحيا مصر على دعم القطاع الصحي بشمال سيناء، مؤكدًا أن القطاع الصحي بشمال سيناء يشهد طفرة تنموية كبيرة بدعم من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

 

وأشار محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ، إلى أن قطاع الصحة بشمال سيناء يشهد طفرة كبيرة واهتماما من جانب الدولة، فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى تطوير مستشفى العريش العام بتكلفة ١٣٤ مليون جنيه، حيث سيتم تحويل مستشفى العريش العام لمستشفى تعليمي لصالح كلية الطب بجامعة العريش خلال عامين، وهذا سيعزز مستوى الخدمة الطبية على أرض المحافظة.

 

وأوضح عبد الفضيل أنه تم توقيع بروتوكول بين وزيرة الصحة ووزير التعليم العالي بشأن استخدام مستشفى العريش العام مستشفى تعليميا، وأن العمل سيبدأ خلال عامين، خاصة أنه تم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى من المستشفى، ويستقبل المستشفى حاليا كوادر طبية من جامعات القاهرة والزقازيق والمنصورة والأزهر ومعهد القلب، على مدار الأسبوع، وأن طاقم التدريس سيكون من أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات.

تجهيز مستشفى نخل المركزي

وأشار اللواء محمد شوشة، إلى أنه يجري تجهيز مستشفى نخل المركزي لدخول الخدمة بكامل طاقتها، حيث يعد المستشفى في ثوبها الجديد من أحدث الصروح الطبية فى سيناء، حيث يقدم خدماته للأهالى فى مركزى الحسنة ونخل، والمسافرين على الطريق الدولى النفق نويبع، من السائحين والحجاج والمعتمرين، وتغطى حوادث السير على الطرق بالمحافظة، وقد تم تجهيزه بطواقم طبية وفنية عالية، وتكليف أطباء فى مختلف التخصصات من العاملين بالمحافظة، وفريق أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة والقوافل الطبية وأطباء الجامعة.

 

وأضاف شوشة أن المبنى مجهز بطاقة 15 سريرا بقسم الاستقبال والطوارئ، و23 سريرا بالقسم الداخلى، و26 سرير عناية مركزة، و8 حضانات، و4 أسرة عناية أطفال، و5 غرف عمليات، وقسم النساء والتوليد، وقسم الغسيل الكلوى، و15 عيادة خارجية، كما تم تزويد المستشفى بـ٤ وحدات غسيل كلوي.

Posted in قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة