القائمة إغلاق

ما السر وراء زيادة سعر تذكرة حديقة الحيوان 13 ضعفا يوم الثلاثاء؟

حديقة الحيوان.. يحبها المصريون ويعشقون الذهاب إليها والتجول بها لما بها من استمتاع في مشاهدة الحيوانات المختلفة بها بداية من الأسد وحتى الثعلب والدبب وكلب البحر وسيد قشطة والزواحف، بالإضافة إلى وجود أماكن خاصة للأطفال مثل حديقة الطفل، كم هي جميلة حديقة الحيوان، كم هو رائع رؤية الأسد والذئب والكنجرو وكلب البحر والبجع، ولذلك أكد د. محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة، أنه يتم اتباع  كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح رجائي أن سعر التذكرة كما هو باستثناء يوم الثلاثاء وهو يوم الإجازة بالحديقة للعاملين بها، فسعر تذكرة هذا اليوم 65 جنيها وزادت التذكرة نظرا لرغبة الكثير من الزائرين في زيارة الحديقة في هذا اليوم.

التذكرة شاملة

وأكد رجائى، أن سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان يوم الثلاثاء 65 جنيها يأتي مقابل زيارة جميع الأماكن الخاصة داخل الحديقة مثل بيت الزواحف وحديقة الطفل وغيره، موضحا أنه تم تخصيص يوم الثلاثاء بهذا السعر، لأننا وجدنا بعض الزوار يرغبون فى أن يأتوا يوم الإجازة، فضلا عن الأفواج السياحية، مضيفا  أن تذكرة الحديقة مازالت بـ 5 جنيهات حتى الآن، متمنيا أن يزيد السعر  لزيادة الموارد، وبالتالى يمكن تطويرها بشكل جيد.

5 جنيهات قليلة

وعلق “رجائى” قائلا: “الـ5 جنيهات قليلة جدا بالنسبة للخدمات والتطورات التى تشهدها الحديقة، حيث تم الاستعانة بشركات خاصة للأمن والنظافة”، مشيرا إلى أن الحديقة شهدت تطورات كبيرة، منها المقاعد الخشبية لمنع ظاهرة الافتراش، وحديقة الطفل، بالإضافة إلى الاستعانة بالمركز القومى للبحوث الزراعية فى تقليم الأشجار وتهذيبها.

ونوه الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة ، إلي أنه يتم اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية سواء خلال جائحة كورونا أو من قبلها ، حيثُ إن هناك أطباء بيطريين داخل كل نقطة قريبة من الحيوان لفحصه يوميًا للتأكد من عدم إصابته بأى أمراض، لافتا إلى أن لدينا معامل داخل الحديقة، وأن جميع الحيوانات بصحة جيدة ولاتوجد أى حالة مرضية، متابعا: “وقاية الحيوان هى وقاية للزوار والعاملين المتعاملين مع الحيوان”.

Posted in الاسرة والمجتمع،عقار وسياحة

مواضيع مرتبطة