القائمة إغلاق

محافظة الجيزة: بدء أعمال تطوير طريق البر الغربي بتكلفة 8 ملايين جنيه 

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بدء أعمال تطوير وتوسعة ورصف طريق البر الغربي للمريوطية، بدءا من مثلث سقارة بطول ٢ كم وبتكلفة ٨ ملايين، وذلك ضمن خطة مديرية الطرق الاستثمارية للعام المالي الحالي، حيث تمت أعمال إزالة ورفع التعديات الموجودة على الطريق وترحيل أعمدة الإنارة لتنفيذ أعمال التوسعة.

وقال المحافظ إنه جاري العمل لإنجاز أعمال الرصف والتطوير لعدد من المحاور المرورية، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ أعمال تخطيط مروري لشارع ثروت باتجاه جامعة القاهرة، وذلك من خلال مديرية الطرق إلى جانب صيانة عدد من  الباكيات والأسوار الحديدية المتهالكة بكوبرى صفط اللبن، حفاظا على سلامة المواطنين المترددين عليه.

محاور فيصل والأهرام

واستعرض محافظ الجيزة مستجدات الانتهاء من فرد الطبقة الأسفلتية الرابطة بشارع الزعفران من شارع أحمد كامل حتى شارع سلامة الراضي من شارع الهرم بنطاق حي العمرانية، إلى جانب متابعة أعمال التوسعة والتطوير بشارع ترعة الزمر، حيث جاري تنفيذ أعمال فرد طبقة الدقشوم بالجزء من نصر الدين حتى شارع الشعب، وذلك في إطار تنفيذ خطى المحافظة لتطوير المحاور المرورية الرابطة بين شارع الملك فيصل والأهرام ومتفرعاتهم .

حميات إمبابة

كما استعرض المحافظ الانتهاء من أعمال ترميم وصيانة الطريق بشارع النيل أسفل كوبري الساحل عقب الانتهاء من أعمال الحفر الخاصة بزيادة القدرة الكهربائية لمستشفي الحميات بإمبابة بحي شمال الجيزة.

الواحات البحرية

ولفت المحافظ إلى أنه تم البدء فى رصف شارع شريف المتفرع من شارع الملك فيصل، بالإضافة إلى أنه استكمال رصف طريق مدخل قرية منديشة بطول 550م تقريبا وبعرض ٦ أمتار، ضمن الخطة الاستثمارية بمركز الواحات البحرية.

كما واصلت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أوسيم استكمال أعمال رفع تالف الرصف القديم، وإزالة الأكشاك المخالفة ورفع التعديات وأعمال التوسعة لرصف الطريق الرئيسي بالكوم الأحمر، حتى مستشفي أوسيم المركزي بمدينة أوسيم ورفع كافة التعديات بالطريق، وذلك لبدء رصف الطريق بطول 4800م تقريباً ضمن خطة الرصف بمركز ومدينة أوسيم.

Posted in عقار وسياحة،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة