القائمة إغلاق

مصر للطيران: تقليص عدد الشركات التابعة إلى 4 فقط بدلا من 10

قال رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة تجري الآن إعادة هيكلة مع جهاز التنظيم والإدارة؛ بهدف أن يتم تقليص عدد شركات مصر للطيران التابعة إلى 4 شركات فقط.

وأضاف أن الهدف من إعادة الهيكلة، حسن إدارة وتشغيل الشركة وتحسين أدائها، إضافة إلى زيادة الربحية ونمو الحصة السوقية لها ورفع قدرتها التنافسية، إلى جانب توفير نفقات مالية، وذلك بدون المساس بحقول العاملين المالية.

وأكد “زكريا” أن هذه الدراسة لا يوجد موعد زمني للانتهاء منها، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشاتها على كل المستويات بعد الانتهاء منها.

وتضم الشركة القابضة لمصر للطيران 10 شركات تابعة، هي: مصر للطيران للخطوط الجوية، والشحن الجوي، والخدمات الجوية، ومصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، ومصر للطيران للصناعات المكملة، ومصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة، ومصر للطيران للخدمات الطبية، ومصر للطيران إكسبريس، ومصر للطيران للخدمات الأرضية.

وعلى جانب آخر، قال زكريا إن متوسط معدلات التشغيل الحالية التي تقوم بها مصر للطيران يتراوح ما بين 50-60% من معدلات التشغيل التي كانت تقوم بها الشركة قبل تفشي فيروس كورونا حول العالم، مشيرا إلى أن هناك تذبذب في أعداد الرحلات اليومية ما بين 30 رحلة في المتوسط، و50 رحلة أحيانا.

وأضاف أن معدلات التشغيل الحالية تتوافق مع التوقعات التي وضعتها الشركة قبل الإعلان عن استعادة الحركة وفتح المجال الجوي منذ بداية يوليو.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: