القائمة إغلاق

عضو جمعية رجال الأعمال يشيد بدور الدولة بدعم قطاع التطوير العقاري والتشييد

قال أحمد الشناوي عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، إن القيادة السياسية في مصر لعبت دوراً متميزاً في دعم قطاع التطوير العقاري والتشييد والبناء، من خلال خلق مجتمعات عمرانية ومدن ذكية من الجيل الرابع بالتزامن مع حربها ضد البناء العشوائي والمخالفين.

رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأشاد «الشناوي»، برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في إعادة تطوير منظومة التراخيص في إقامة مجتمعات سكنية آمنة وحضارية، مشيراً أنه برغم التحديات الصعبة إلا أن الدولة المصرية استطاعت في عهد الرئيس السيسي تحقيق العديد من الإنجازات الضخمة علي مستوي النهضة العمرانية والتنموية والاقتصادية والاجتماعية في وقت قصير.

كما ثمن دور الدولة في مواجهة ظاهرة المضاربات على أسعار الأراضي من قبل البعض لاستغلالها في تحقيق ربح سريع ببيعها دون تحقيق أي قيمة مضافة أو بذل أي مجهود في تطويرها.

وطالب عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، بإعادة النظر في الآليات والضوابط واشترطات وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الخاصة بطرح الأراضي بمنح الأولوية لشركات التطوير العقاري الوطنية الصغيرة والمتوسطة في التيسير على الحصول على الأراضي المخصصة بشرط التطوير من خلال السماح بآلية التخصيص المباشر ودون اشتراط لمبدأ المزايدة في المقدم المدفوع لثمن الارض لهذه النوعية من المطورين مع زيادة عدد سنوات التقسيط لسداد ثمن الأرض.

فرص الشركات

وأوضح «الشناوي» أن طرح الاراضي بنظام التخصيص المباشر للمطور الصغير والمتوسط من الجادين تمنح الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة في أن تثبت مدي جدارتها وقدرتها في مجال التطوير العقاري بما يؤهلها لمنافسة الكيانات الكبري وان تصبح ضمن كبري الشركات الرائدة في صناعة التطوير العقاري المصري.

كما طالب «الشناوي»، بضرورة إعطاء الفرصة في الحصول على الأراضي لمن يستحق ولمن لديه الرغبة والفكر والرؤيه والمسوؤلية الوطنية في تحقيق أعلي قيمة مضافة من أراضي الدولة والشركات القادرة علي المساهمة في دفع عجلة الاقتصاد ومساندة الدولة في حماية قطاع التطوير العقاري.

Posted in عقار وسياحة

مواضيع مرتبطة