القائمة إغلاق

“عالم المال” ترصد أسعار العقارات بمدينة الشروق

رصدت جريدة “عالم المال” متوسط سعر المتر بمدينة الشروق، حيث بلغ متوسط سعر المتر للشقة بحي العقيق – حي النادى 6,550 جنيه، كما يبلغ سعر المتر في حي الجوهرة – الحي الخامس 6,200 جنيه، ويبلغ سعر المتر بمنطقة الإسكان الاستثماري 5,100 جنيه، إسكان شباب بحي النسيم 63م3,850 جنيه.

كما يبلغ متوسط سعر متر الفيلات بمدينة الشروق 11.100جنيه للمتر، ويبلغ 4000 جنيه للمتر بحي الجولف الإسكان العائلي، و 30.000جنيه للمتر بحي اللؤلؤة.

الطلب على العقارات بمصر

ومن جانبه قال أيمن سامي رئيس JLL للاستشارات العقارية، أن الطلب على العقارات في مصر متماسك بقوة، لزيادة عدد المواليد التي تصل إلى 2.5مليون نسمة سنويا، وزيادة عدد المتوسط عمر الشباب مقارنة بالدول الأخرى.

وكشف في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن مصر تمتلك وحدات سكنية بمختلف المساحات لتلبية رغبة المواطنين سواء للسكن أو الاستثمار، مشيداً بمبادرة رئيس الجمهورية لتوفير مشروعات سكنية اجتماعية تحتوي على نماذج وحدات سكنية مختلفة مثل الإسكان الاجتماعي ودار مصر ومشروع جنة.

وتم زيادة الطلب على الشقق بمدينة الشروق بنسبة 100%، وسجلت زيادة في الأسعار2.9% مقارنة بالعام الماضي، كما ارتفع مستوى الطلب على الفيلات 50% مع زيادة في الأسعار بحوالي 15 مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لمؤشر عقار ماب.

Posted in عقار وسياحة

مواضيع مرتبطة