القائمة إغلاق

“نائب محافظ القاهرة”: توفير سكن بديل لأهالي المناطق العشوائية

أكد الدكتور حسام فوزى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن كل عشوائيات المنطقة سيكون تم الانتهاء من إزالتها والبعض سيكون تم البدء فى عملية الهدم، وذلك بحلول شهر يناير المقبل.

حكر السكاكينى

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال” خلال مشاركته محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال عن أعمال إزالة عزبة أبوصفيح بحى روض الفرج صباح اليوم الأربعاء، أن المناطق الباقية حتى الآن وتعانى من العشوائية، جزء من عزبة أبو حشيش بحى الشرابية، فضلا عن جزء آخر متبقى بعزبة أبو صفيح، و5 % من منطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية.

ونوه إلى رقم تقريبى لعدد الأسر التى تم حصرها بهذه المناطق ومستحقة لوحدات سكنية بديلة فى مساكن المحروسة الجديدة بحى السلام ثان، وهو 3570 أسرة تم نقلها فعليا واستلامها العقود للتسكين.

التظلمات

وأشار إلى أن كل أسرة ترى أنها تستحق لوحدة ولكن المحافظة رأت غير ذلك، عليها التوجه إلى مكاتب التظلمات التابعة لكل حى  وتقدم المستندات المطلوبة  لتثبت أحقيتها فى وحدة بديلة بمنطقة آمنة، مشيرا إلى أن هناك وحدات سكنية بالمحروسة 1 و2  تتكون من غرفتين وأخرى 3 حسب عدد أفراد الأسر، وتسلم للأسرة عقد إيجار قبل التسليم يكون للدرجة الأولى من الأقارب والأفراد المتواجدين بالوحدة، والعقد لا يملك الأسرة للوحدة، وتعود مرة أخرى إلى أحقية محافظة القاهرة فى حالة عدم تواجد أحد الأقارب من الدرجة الأولى لرب الأسرة صاحب العقد.

Posted in عقار وسياحة

مواضيع مرتبطة