القائمة إغلاق

«مصر الجديدة للإسكان» تكشف تفاصيل خطة تطويرها  

كشف تامر ناصر الرئيس التنفيذى لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن خطة تطوير الشركة خلال 2021، وفقًا لاستراتيجية تناسب شركة من أعرق الشركات في مجال السوق العقاري، حيث يبلغ عمر الشركة بالسوق 115 عامًا.

 

وأضاف “ناصر” خلال كلمته بالمؤتمر الذي تنظمه مؤسسة “عالم المال” تحت عنوان “قطاع الأعمال العام.. خطوات جريئة ورؤية واضحة”، أنه من ضمن خطة الشركة أن يتم تعظيم الاستفادة من محفظة الأراضي التي تمتلكها الشركة.

خطة تطوير شاملة

واستعرض الرئيس التنفيذى لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، خطة تطوير شاملة للشركة من خلال دراسة تستهدف استغلال الفرص المتاحة بالسوق عبر عدة استراتيجيات تستهدف تحسين الوضع المالي والفني للشركة خلال الفترة المقبلة، تعتمد الخطة على 5 محاور رئيسية وهي تطوير وتنمية مدينة نيو هليوبوليس، تنمية هليوبارك بمساحة 1695 فدان، اسغلال الأصول العقارية للشركة بمنطقة مصر الجديدة، توفير الموارد المالية، إعادة هيكلة الشركة.

 

ورصد “ناصر” مراحل تطوير وتنمية نيو هليوبوليس من خلال المراجعة الشاملة للمخطط العام للبدء بأعمال التطوير الذاتي من خلال طرح المشاركة لمساحات بحدود 500 فدان قطعة أو قطعتين مع مطورين عقاريين والعمل علي ترفيقها، مضيفا بيع المخزون العقاري الحالي بالمدينة بالكامل حيث تلقت الشركة عدة عروض لشراء قطعة أرض بمساحة 240 فدان في أقصي شمال خط القطار المكهرب وتتم دراسة تلك العروض تمهيدا لاتخاذ طرق التعامل معها.

تنمية منطقة هليوبارك

أما عن تنمية منطقة هليوبارك  ، كشف “ناصر” انه يتم التعاقد مع فريق عمل متكامل من أكبر المكاتب العالمية المتخصصة لاعداد دراسة جدوي وتسويق لاعداد مخطط عام جديد للمشروع يتواكب مع احدث المعايير العالمية خلال 2021، مضيفا فتح باب المفاروضات مع مجموعة من المطورين العقاريين الرئيسين لاستهداف تطوير مساحة 1000 حتي 1200 فدان عن طريق المشاركة بنسبة للشركة من ايرادات المشروع مع البدء في التطوير الذاتي لمناطق بمساحات 200 فدان مع أعمال الترفيق الخاصة بها.

منطقة مصر الجديدة

ووعن استغلال  الأصول العقارية للشركة بمنطقة مصر الجديدة، أكد الرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، جاءت البداية مع “الميرلاند” من حيث استكمال التطوير بالمنتزه السياحي وبدء تشغيله في أنشطة متعددة خلال 2021، أما “غرناطة ” نستهدف من خلالها ايجاد فرص استثمارية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها مع المحافظة على التراث الخاص بالسكان وتشغليه خلال عام، وعن ” الأصول العقارية الاخري”  فقد تم خلال الأشهر الماضية تصنيف هذه الأصول والوقوف علة وضعها الحالي لاستغلالها.

 

وأوضح “ناصر” انه تم وضع خطة لتوفير السيولة اللازمة لمشاريع التطوير والتنمية السنة الاولي للاستراتيجيات المذكورة من خلال عدة بدائل يتم تفعيلها خلال أسبوع، متابعًا أنه تم وضع دراسة مالية تفصيلية للموارد المطلوبة في السنوات التالية للسنة الاولي تمهيدا لزيادة رأس المال خلال العام الأول.

إعادة هيكلة الشركات

وعن إعادة هيكلة الشركات أوضح “ناصر” أنه تم إعادة هيكلة الشركة إداريا وتزويدها بالكفاءة المطلوبة وبكافة الأدوات اللازمة لتحقيق رؤية الشركة وفقا لمعايير الحوكمة.

وكشف “ناصر” عن حجم أصول شركة مصر الجديدة والتي تبلغ 100 مليار جنيه، موضحًا أن الشركة ستقوم باستثمار 500 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي، مؤكدًا أن الشركة تسعي لتحقيق رؤية واستراتيجية مخططة لتحقيق أهدافها خلال 5 سنوات.

 

وتابع “ناصر” أنه خلال الـ 9 أشهر الأولي من 2021 سيتم تنفيذ عدة استراتيجيات عبر التدريب والتحديث لمواكبة السيستم التكنولوجي الجديد لتقييم أداء الشركة مع كل سهم للعودة إلى المسار الصحيح.

الطرح بالبورصة

وعن نشاط الشركة كشف “ناصر” أن الشركة لا تسعي للتعامل مع القروض كما ان الطرح بالبورصة غير وارد، مؤكدا أن الشركة تمتلك تسهيلات كثيرة، متوقعا تحقيق نتائج جيدة خلال الفترة المقبلة.

 

وعن موعد افتتاح الميرلاند، أكد “ناصر” ان الافتتاح سيتم خلال عام 2021، موضحًا أنه من ضمن افتتاح المدن الجديدة يوجد جامعات داخل تلك المدن بالإضافة الي المستشفيات والأنشطة المختلفة.

 

Posted in عقار وسياحة

مواضيع مرتبطة