القائمة إغلاق

“سليم” يكشف سبب انتشار ظاهرة “الكاش باك”

قال أحمد سليم  رئيس مجلس إدارة شركة بريكزى للتسويق العقارى وإدارة المشروعات وكايرو كابيتال للتطوير العقارى ، ان ظاهرة “الكاش باك” تتلخص في أن يقدم المسوق العقاري خصم على سعر الوحدة عن السعر الرسمي المُتعامل به من خلال الشركة المطورة للمشروع العقاري بالتنازل عن جزء من عمولته في البيع لصالح المُشتري، لافتاً إلى أن جميع المطورين سيقفون التعامل مع تلك الشركات حتى لا تتأثر السوق العقارية سلباً.

المنافسة بين المطورين

واضاف سليم خلال لقائه في برنامج لوكيشن المذاع على قناة النهار ،ان زيادة المنافسة بين المطورين أدى إلى رفع عمولات التسويق ، مشيراً إلى أن حساب سعر الوحدة خاص بالمطور العقاري من خلال حساب تكلفة إنشاء الوحدة ودراسة حالة الطلب والعرض ، اما دور شركة التسويق تتمثل في استخدام جميع وسائل الدعاية والإعلان للوصول للعملاء.

وأكد سليم على انه يجب وضع قوانين تنظم عمل المسوق العقاري من خلال شعبة اتحاد المطورين الجديد ،لأن التسويق جزء مُكمل للقطاع العقاري ،وسيبدء المطورين في عدم التعامل مع تلك الشركات تدريجياً لعدم منافسة المطور ولأمانة التعامل مع العملاء وحفاظاً على اموالهم.

احترام المسوق للعقد

ولفت سليم إلى عدم احترام المسوق للعقد مع المطور ظاهرة سيئة وتضر السوق العقاري ، خاصة أنه يتم تجهيز السوق المصري لتصدير العقار خلال ال ٥ سنوات المقبلة، بعد فتح العاصمة الادارية الجديدة ومدينة الجلالة والعلمين الجديدة.

Posted in عقار وسياحة

مواضيع مرتبطة