القائمة إغلاق

لسوء النتائج.. الإطاحة بمدربين في الدوري الإسباني

قرر هويسكا الاسباني الانفصال عن المدرب ميشيل بعد الخسارة 2- 0 على أرضه أمام ريال بيتيس ضمن منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم الليجا.

وحقق هويسكا فوزا واحدا في 18 مباراة هذا الموسم، ومنذ صعوده إلى دوري الأضواء في الموسم الأول للمدرب ميشيل الذي سبق له قيادة رايو فايكانو إلى الدرجة الأولى قبل أن يفقد منصبه أيضا.

وأقال ألافيس في المقابل مدربه بابلو ماتشين يوم الثلاثاء عقب الخسارة 3-1 أمام قادش ليصبح بالمركز 16 وله 18 نقطة وبفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

وتولى ماتشين قيادة ألافيس في بداية الموسم، وحقق فوزا مفاجئا على ريال مدريد حامل اللقب كما تعادل على أرضه مع برشلونة، لكنه لم يقنع إدارة النادي بإمكانية استمرار النتائج الإيجابية.

ويعد ماتشين من أبرز مواهب المدربين في كرة القدم الإسبانية بعدما أدى عملا رائعا مع جيرونا وانتقل إلى إشبيلية.

لكن ماتشين أقيل ثلاث مرات في أقل من عامين حيث فقد منصبه في إشبيلية في 2019، ثم استمر أقل من ثلاثة أشهر الموسم الماضي مع إسبانيول الذي هبط إلى الدرجة الثانية بعد إعفاء المدرب من مهامه.

واستطاع برشلونة تحقيق فوزًا عريضًا على حساب مضيفه غرناطة، بأربعة أهداف دون مقابل، ضمن لقاءات الجولة 18 من الدوري الإسباني الليجا.

 

أحرز أنطوان جريزمان الهدف الأول والرابع لفريق برشلونة في الدقائق (12 و63)، بينما سجل ليونيل ميسي الهدفين الثاني والثالث بالدقائق (35 و42).

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة بالمركز الثالث بجدول الترتيب، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 24 نقطة بالمركز السابع.

 

وجاء تشكيل برشلونة بقيادة مديره الفني رونالد كومان كالآتي:

 

شتيجن حارس مرمى، ديست، أوراخو، مينجويزا، ألبا، بوسكيتس، دي يونج، ديمبيلي، ميسي، بيدري، جريزمان.

 

وعاني برشلونة في المباراة، من غياب ثنائي الدفاع، كليمينت لينجليت للإيقاف، وجيرارد بيكيه للإصابة.

Posted in عالم الرياضة

مواضيع مرتبطة