القائمة إغلاق

سفارة مصر بالمغرب تحذر بعثة الزمالك من التهاون في الإجراءات الاحترازية

الزمالك

أسماء عبد البارى

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم الثلاثاء، إلى المغرب استعدادا لمواجهة الرجاء المغربي، المقرر إقامتها الأحد المقبل ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.


ومن المقرر أن تتكون بعثة الزمالك من نحو 60 فردًا فقط، وكذلك فيما يتعلق بالأهلي، وسيكون إسماعيل يوسف رئيسًا لبعثة القلعة البيضاء في المغرب.

فيما أنهى الجهاز الإداري للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، جميع ترتيبات سفر بعثة الفريق، وتم استخراج جميع تأشيرات اللاعبين على أن ينتظر هناك المغربي أشرف بن شرقي صانع ألعاب الفريق، نظرا لوجوده مع منتخب بلاده في الوقت الحالي، بحيث تتوجه البعثة بالكامل إلى مدينة الدار البيضاء مباشرة في طائرة خاصة.


وتم ترتيب إقامة الفريق هناك من قبل السفير المصري بالمغرب، ونفس الأمر لملاعب الإقامة القريب من الفندق، من أجل توفير جميع سبل الراحة للاعبين، وحذر السفير الجميع من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا هناك، ولم يتواجد في الفندق أشخاص آخرون سوى البعثة فقط منعا للاختلاط.
وأرسل مجلس إدارة نادي الزمالك، خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يخطره بالرغبة في تغيير ملعب مباراة الذهاب المقرر لها يوم 23 من الشهر الجاري، لتقام على ستاد القاهرة بدلا من برج العرب، بناء على رغبة المدير الفني للفريق الأبيض.

وحذر الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي باتشيكو لاعبي الفريق من الإنشغال بأى أزمات إدارية تخص الفريق قبل مواجهة الرجاء الذى لا بديل فيها عن الفوز حتى تكون مهمة الفريق أسهل في لقاء الإياب.
فيما لجأ مرتضى منصور، إلى رفع طعن أمام مجلس الدولة، للطعن ضد قرار اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه لمدة 4 أعوام، بجانب عزله من منصبه والدعوة لانتخابات في أقرب جمعية عمومية.


وقدم مرتضى منصور مذكرة رسمية لمحكمة القضاء الإداري اختصم فيها وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب، بعد صدور قرار بإيقافه لمدة 4 أعوام.
وحددت محكمة القضاء الإداري يوم 18 الجاري ليكون موعدًا للنظر في الدعوى، وهو نفس يوم لقاء الفارس الأبيض أمام مضيفه الرجاء المغربي.

وكان مرتضى منصور قد أعلن في بيان رسمي، أنه سيلجأ للقضاء من أجل إيقاف القرارات الصادرة من اللجنة الأولمبية ضده.
وحصل “منصور” على حكم سابق من القضاء الإداري عام 2018 ضد اللجنة الأولمبية، بعد إصدار قرار بإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي.
وكان سكرتير اللجنة الأولمبية شريف العريان قد أوضح أن اللجوء للقضاء لن يوقف قرارات اللجنة الأولمبية لأنه يعتبر تدخلا حكوميا وفقا للميثاق الأولمبي.

Posted in عالم الرياضة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً